«الكرة» يرفض مشاركة «الهيئة» في دخل «نهائي» ولي العهد

نشر في 30-12-2015
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:05
No Image Caption
«المسابقات» ترسل تقريرها اليوم بشأن ملاحظاتها على استاد جابر
كشف مصدر موثوق لـ "الجريدة"، أن هناك قناعة كبيرة داخل لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، لإقامة نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، الذي سيجمع بين الكويت والسالمية في 12 يناير المقبل على استاد نادي الكويت، والتراجع عن إقامته باستاد جابر الدولي، الذي تم افتتاحه رسمياً أخيرا، برعاية وحضور سمو أمير البلاد.

ويأتي توجه اللجنة لأسباب عدة، أبرزها تحديد "الهيئة" النسبة التي ستحصل عليها من دخل المباراة النهائية، الخاص بالبث الفضائي والإعلانات والتذاكر، التي ستتراوح بين 30 و35 في المئة، الأمر الذي يرفضه مسؤولو الاتحاد، بحجة أن الدخل سيتم تقسيمه بين الاتحاد والأندية، بالإضافة إلى الملاحظات التي أبدتها اللجنة التفقدية على الاستاد.

وأكد المصدر أن أعضاء الاتحاد مستاؤون كذلك من إعلان نائب المدير العام للشؤون المالية د. جاسم الهويدي، أن استاد جابر سيستضيف نهائي كأس سمو ولي العهد على صفحته الخاصة بـ "تويتر"، وذلك خلال زيارة اللجنة التفقدية للاستاد، الأمر الذي اعتبروه توجيها لقرار اللجنة، وتعمدا بوضعها تحت الضغوط في هذا التوقيت، وهو خطأ جسيم، ولا سيما أن الإعلان يأتي من مسؤول رسمي على موقع غير رسمي.

وكانت لجنة المسابقات عقدت اجتماعها الثاني على التوالي، أمس، بعد أن اجتمعت أمس الأول، من أجل إعادة صياغة التقرير الذي سيتم إرساله اليوم إلى الهيئة العامة للرياضة، ويتضمن ملاحظات اللجنة التفقدية، بعد زيارتها للاستاد الأحد الماضي، للوقوف على صلاحيته لاستضافة اللقاء النهائي من عدمه.

واحتوى التقرير خلاصة آراء أعضاء اللجنة التفقدية الستة، ولعل أبرزها، سوء أرضية الملعب، وحاجته لزراعة عشب جديد، بالإضافة إلى تغيير المقاسات الخاصة بالمستطيل الأخضر، التي ترى اللجنة أنها غير قانونية.

كما ذكرت اللجنة في التقرير، أن الباص الخاص باللاعبين ليس بمقدوره النزول بالقرب من غرف خلع الملابس، الأمر الذي يتسبب في نزولهم بالقرب من أماكن الجماهير، ما يجعل الاحتكاك بينهم أمرا واردا، هذا إلى جانب سوء توزيع الغرف الخاصة بالملاعب، وبالتحديد تباعد غرف الحكام عن المراقبين والمقيمين.

وترى اللجنة أن العائق الأكبر لإقامة المباراة يتمثل في أرضية الملعب فقط، أما بقية الملاحظات، فيمكن تلافيها بسهولة.

وتنتظر لجنة المسابقات رد "الهيئة"، بشأن قدرتها على تلافي هذه الملاحظات من عدمه، لاتخاذ قرارها النهائي، بتحديد الاستاد الذي سيستضيف اللقاء، علما بأن استاد الكويت بات الأقرب.

back to top