الأردن.. الإفراج عن نائب مراقب عام الإخوان المسلمين المسجون لانتقاده الإمارات

نشر في 04-01-2016 | 11:22
آخر تحديث 04-01-2016 | 11:22
No Image Caption
أفرجت السلطات الأردنية الأثنين عن نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني ارشيد بعد انتهاء مدة عقوبته لانتقاده الإمارات إثر أدراجها جماعة الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

وقال عبد القادر الخطيب محامي بني ارشيد لوكالة فرانس برس أن "السلطات أفرجت عن موكلي ليل الأحد الأثنين الساعة 01،30 (23،30 ت غ) بعد أن أنهى محكوميته ومدتها عام ونصف".

وأضاف أن "التوقيت جاء مفاجئاً وقد يكون هذا بهدف تجنب احتفال محبيه بخروجه"، مشيراً إلى أن "إدارة السجن التي كانت تنوي احتجاز مذكرات موكلي سلمتها له لدى خروجه".

ويعد بني ارشيد (58 عاماً) أحد أبرز قيادات الحركة الإسلامية في الأردن حتى قبل توليه منصب نائب مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في المملكة.

وحكمت محكمة أمن الدولة في فبراير الماضي على بني ارشيد بالسجن عام ونصف بعد إدانته بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة أجنبية".

وأوقف بني ارشيد في 20 نوفمبر 2014 إثر انتقاده دولة الإمارات بعد نشرها قائمة التنظيمات الإرهابية ووصفها بأنها "الراعي الأول للإرهاب".

ونشرت الإمارات في 15 نوفمبر 2014 قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على أنها إرهابية، ضمنها تنظيم "داعش" المتطرف وجماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة والحوثيون في اليمن.

back to top