في اليوم العالمي لتكريم المعلم، وبدلا من أن يقدم له الورود ويعبر عن تقديره للدور الذي يقوم به في سبيل تعليمه مع زملائه الطلبة، انهال طالب في مدرسة ثانوية سالم المبارك التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية بالضرب المبرح على معلمين في مدرسته.

Ad

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة من داخل المدرسة أن الطالب كان قد تشاجر مع احد المعلمين قبل اسبوع، موضحة أن مدير المدرسة قام بفصله مدة 3 أيام وطلب منه احضار ولي أمره.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن المشاجرة التي حدثت بين الطالب والمعلم قبل اسبوع استخدم خلالها الأول أبشع الالفاظ بحق المعلم، ما استدعى إلى اتخاذ القرار بفصله واستدعاء ولي أمره، مشيرة إلى أن ولي الأمر حضر إلى المدرسة أمس برفقة الطالب.

وأضافت أنه في أثناء حديث ولي الامر مع مدير المدرسة قام الطالب بالبحث عن المعلم ووجده في الساحة وانهال عليه بالضرب مرة أخرى، ما استدعى تدخل المعلمين الموجودين في الساحة، ثم قام الطالب بالاعتداء بالضرب على معلم آخر.

وأوضحت أن المعلمين المعتدى عليهما كويتيا الجنسية، لافتة إلى أن مدير المدرسة بعد الحادثة الاخيرة قام بمخاطبة المنطقة التعليمية حول الواقعة، وأحال الموضوع إلى الشؤون القانونية، في حين قام المعلمان اللذان تعرضا للضرب بتقديم شكوى رسمية في مخفر المنطقة ضد الطالب.

وذكرت المصادر أن المنطقة التعليمية ستعمل على فصل الطالب من المدرسة وعدم السماح بتسجيله في جميع مدارس منطقة الاحمدي التعليمية كعقاب رادع له ولغيره من الطلبة، لتكريس احترام وتقدير المعلمين، لافتة إلى أن القرار بعقاب الطلبة يجب أن يصدر من وكيل التعليم العام بعد انهاء اجراءات التحقيق في المنطقة، وإحالة الموضوع بكتاب رسمي إلى وكيلة القطاع.