سفير إيطاليا: نتمنى تعميم «اليوروفايتر» في الخليج

نشر في 18-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2015 | 00:01
No Image Caption
شارك في احتفال سفارة المكسيك بالعيد الوطني لبلادها
ذكر سفير إيطاليا أن بلاده دربت مجموعتين من الطيارين الكويتيين في مدرسة تدريب القوات الجوية الإيطالية التي تستخدم طائرات "يوروفايتر"، نافياً في الوقت نفسه توقيع عقد مع الكويت "لشراء هذا النوع من الطائرات".

نفى السفير الايطالي لدى البلاد فابريزيو نيكوليتي ان تكون الكويت وقعت عقد شراء مجموعة من طائرات اليوروفايتر (التايفون)، لافتا الى ان الكويت وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع في بلاده خلال الزيارة الاخيرة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لا عقد شراء طائرات.

وقال نيكوليتي على هامش مشاركته في حفل السفارة المكسيكية بعيدها الوطني امس الاول ان اليوروفايتر، وهي من انتاج الكونسورتيوم المكون من بريطانيا والمانيا واسبانيا وايطاليا التي ترأسه الآن، تستخدم في حلف الناتو والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وأثبتت جدارتها القتالية، متمنيا أن تنتشر في باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف انه بموجب اتفاق التعاون العسكري الموقع بين إيطاليا والكويت، تم بالفعل تدريب مجموعتين من الطيارين الكويتيين في مدرسة تدريب القوات الجوية الإيطالية والتي تستخدم هذا النوع من الطائرات المقاتلة.

تأشيرات سهلة

من جهته، أشاد السفير المكسيكي لدى البلاد بالعلاقات الكويتية - المكسيكية، وقال ان علاقات البلدين انطلقت منذ ٤٠ عاما والآن هناك اهتمام من كلا البلدين بتطوير هذه العلاقات والعمل سويا لتحقيق التعاون المثمر بينهما، مشيرا الى ان الجانبين الكويتي والمكسيكي يعملان حاليا على إبرام ٩ اتفاقيات في مجالات عدة منها الأمن والتعليم والتعاون الدبلوماسي من قبل المعهد الدبلوماسي.

back to top