الأميركي غوردان سبيث ينضم إلى قائمة المنسحبين

نشر في 13-07-2016
آخر تحديث 13-07-2016 | 00:00
No Image Caption
انضم الأميركي غوردان سبيث، المصنف الثالث عالميا في رياضة الغولف، إلى قائمة اللاعبين العالميين المنسحبين من منافسات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي للغولف، أمس الأول، أن سبيث قرر عدم المشاركة في الألعاب، من دون ذكر السبب، بعد ان سبقه عدد من المصنفين العالميين الذين اعلنوا انسحابهم تخوفا من فيروس زيكا.

وسيطر سبيث (22 عاما) على أبرز منافسات الغولف العالمية في العام الماضي، بفوزه ببطولات الماسترز وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وانضم سبيث إلى الاسترالي جايسون داي، المصنف الاول عالميا، والبطل الايرلندي الشمالي روري ماكلروي ومواطنه غرايام مادويل، وفيجاي سينغ من فيجي والاسترالي مارك ليشمان والجنوب افريقي براندن غرايس، الذين سبق ان اعلنوا انسحابهم.

وعادت الغولف إلى الألعاب الأولمبية، بعد غياب دام 112 عاما.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية اعلنتا عدم نية تأجيل أو إلغاء الأولمبياد، كما طالب 150 خبيرا للصحة، بسبب المخاطر التي يشكلها فيروس زيكا.

وينتقل فيروس زيكا بلسع بعوض يسمى "البعوض النمر"، ويتسبب باعراض شبيهة بالانفلونزا (ارتفاع الحرارة وألم في الرأس والمفاصل)، لكنه يمكن ان يؤدي لدى الحامل إلى تشوه خلقي لدى الجنين الذي يمكن ان يولد بجمجمة اصغر من الحجم الطبيعي، وهو ما يعرف بصغر الرأس.

back to top