القبض على هندي بـ 5 كغ «هيروين» وربع «شبو»

جلبها من بلاده للتجارة وتقدر قيمتها بنحو 350 ألف دينار

نشر في 13-07-2016
آخر تحديث 13-07-2016 | 00:02
المتهم وأمامه المضبوطات
المتهم وأمامه المضبوطات
• ضبط كوكتيل مخدرات بحوزة آسيويين في الفنطاس
بتوجيهات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وإشراف مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العقيد وليد الدريعي، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة لقطاع شؤون الأمن الجنائي من ضبط أحد تجار المخدرات وبحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة قبل ترويجها.

حيث وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بأن هناك شخصاً يدعى افيناش سايني، هندي الجنسية من مواليد 1992، يحوز مواد مخدرة بغرض الاتجار.

وعلى ضوء هذه المعلومات تم تشكيل فريق من الإدارة لعمل كل التحريات والإجراءات اللازمة، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم عمل كمين محكم للقبض على المتهم، إذ تم التنسيق مع مصدر من الادارة وتكليفه بالتواصل مع المتهم لشراء 50 غراما من مادة الهيروين المخدرة.

وأثناء عملية التسلم والتسليم تم ضبطه وبحوزته كمية المواد المخدرة المتفق عليها، وعند مواجهته بما نسب إليه اعترف بحيازتها بقصد الاتجار بعد أن جلبها من بلده عن طريق تهريبها، ودل على كمية أخرى من المواد المخدرة أخفاها بمسكنه في منطقة الفحيحيل.

وبناء على ذلك تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تفتيش منزله حيث عثر على 5 كيلوغرامات من مادة "الهيروين" وربع كيلوغرام من مادة "الشبو"، وقدرت قيمة المضبوطات بنحو 350 ألف دينار.

من جانب آخر، وفي قضية منفصلة تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبتعليمات مباشرة من مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي، ومدير إدارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد، من ضبط وافدين آسيويين يتاجران بالمخدرات وعثر بحوزتهما على كيلو ونصف من مادة الحشيش المخدرة ونصف كيلو من "الشبو" وربع كيلو من الماريغوانا المخدرة و50 جراماً من مادة الهيروين المخدرة.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ "الجريدة" أن معلومات سرية وصلت إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد عن نشاط وافدين آسيويين في عملية ترويج المواد المخدرة بين المتعاطين، مشيرا الى أنه بعد إجراء التحريات اللازمة حول المتهمين ثبتت صحة تورطهما في عمليات ترويج المواد المخدرة.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة استصدروا إذناً من النيابة العامة لضبط المتهمين وتفتيش منزلهما في منطقة الفنطاس، لافتاً الى أنهم تمكنوا من ضبط المتهمين وتمت إحالتهما الى النيابة العامة.

back to top