القادسية اكتسح خيطان برباعية وواصل تصدره دوري ڤيڤا

نشر في 27-12-2015
آخر تحديث 27-12-2015 | 00:05
No Image Caption
فاز القادسية على خيطان 4-صفر، وتعادل كاظمة والساحل 1-1، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
اكتسح القادسية ضيفه خيطان بنتيجة 4-صفر، في المباراة التي جمعتهما ، مساء أمس، على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

وبهذا الفوز حافظ الأصفر على صدارته للدوري، منفرداً بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة، في حين احتل خيطان المركز التاسع بعد أن تجمد رصيده عن 9 نقاط فقط.

وفي مباراة أخرى، تعادل كاظمة ومضيفه الساحل بهدف لكل منهما، ليرفع كاظمة إلى 13 نقطة في المركز الخامس، وحل الساحل في المركز السادس بالرصيد نفسه من النقاط بعد أن رجحت الأهداف كفة البرتقالي.

القادسية وخيطان

جاء الشوط الأول لمواجهة القادسية وخيطان متوسط المستوى، نجح الأصفر خلاله في فرض هيمنته وسيطرته على مجريات الأمور، لكن عاب لاعبوه إهدار الفرص السهلة تباعاً، في المقابل اعتمد خيطان على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى باستثناء مرة واحدة.

وكانت أخطر هجمات القادسية في هذا الشوط، عرضية ضاري سعيد الذي ارتقى لها فهد الأنصاري برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس خيطان أحمد عبدالحميد في الدقيقة 18، ثم في الدقيقة 27 انفراد لعبدالعزيز المشعان سدد في متناول الحارس، لترتد الكرة إلى مصلحة الشيخ ليسدد بدوره في جسد الحارس!، في حين شهدت الدقيقة 33 هدف التقدم للأصفر عن طريق صالح الشيخ الذي حول عرضية المتألق ضاري سعيد في الشباك مباشرة.

في المقابل، كانت أخطر هجمات خيطان، التي مر فيها عمر الجبيتر من الدفاع، لكن تسديدته كانت ضعيفة في المكان حيث يقف فيه الحارس أحمد الفضلي، الذي لم يجد صعوبة تذكر في الإمساك بالكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأصفر بهدف دون رد.

وواصل القادسية هيمنته في الشوط الثاني، وهاجم بلا هوادة طوال زمن هذا الشوط ليواصل أيضاً إهداره الفرص ويكتفي بإحراز ثلاثة أهداف فقط! خلال 45 دقيقة، واحتسب حكم اللقاء عبدالعزيز أمان ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 46 بعد تعرض المشعان للعرقلة، وانبرى اللاعب نفسه للعب وتصدى له بنجاح حارس خيطان الذي حول الكرة إلى ركنية.

ومع توالي إهدار الفرص السهلة، جاء الحل هذه المرة عن طريق أحمد الظفيري الذي سدد من خارج المنطقة في الزاوية اليمني للحارس محرزاً الهدف الثاني للأصفر في الدقيقة 58، ويحسب للاعبي الفريق عدم اكتفائهم بالهدفين حيث سعوا بقوة إلى إحراز المزيد من الأهداف وتحقق لهم ما أرادوا، ففي الدقيقة 89 مرر ضاري سعيد عرضية قابلها «البديل» سعود المجمد بتسديدة قوية في سقف المرمى ليحرز الهدف الثالث، وفي الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حصل المشعان على ركلة جزاء مجدداً بعد تعرضه للإعاقة من البرازيلي أوتافيو نفذه هذه المرة بنجاح ليسجل الهدف الرابع لفريق.

وشهد الشوط الثاني قرارين غير موفقين للحكم عبدالعزيز أمان الأول في الدقيقة 56 وتغاضى فيه عن ركلة جزاء صحيحة للاعب خيطان عمر الحبيتر الذي دفعه محمد راشد بيده داخل المنطقة، والثاني منح لاعبي القادسية الفرصة للعب رغم أن مدافع خيطان السنغالي سليماني تصدى بيده لتسديدة أحد لاعبي القادسية، علماً أن القانون لا يمنح الحكم الحق في منح اللاعبين الفرصة في حال وجود ركلة جزاء!.

الساحل وكاظمة

سيطرت السلبية على الشوط الأول للقاء الساحل وكاظمة، في حين تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني، الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله، تقدم للساحل التونسي مهدي بن حرب في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، وضغط لاعبو كاظمة حتى تمكن البرازيلي باتريك فابيانو من إدراك التعادل من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 71.

back to top