اقتربت إدارة وفد الأزرق من الاتفاق مع ناد تركي لإقامة مباريات تجريبية يتم تحديد موعدها لاحقاً. من جهة أخرى تلقى نبيل معلول عرضاً لتدريب الترجي التونسي، بعد تلقيه عرضاً مماثلاً لتدريب الإفريقي.

Ad

دخل مجلس إدارة الترجي التونسي على خط المفاوضات التي يجريها رئيس الإفريقي سليم الرياحي للتعاقد مع مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم التونسي نبيل معلول، لتولي مسؤولية تدريب "الترجي" في الموسم المقبل.

وتلقى معلول اتصالات هاتفية من مسؤولي الترجي أمس وأمس الأول في محاولة منهم لإقناعه بالعودة لتولي تدريب الفريق الذي يعاني بقوة في الموسم الحالي، وخسارته ألقاب الدوري التونسي لمصلحة الإفريقي، بالإضافة إلى خروجه خالي الوفاض من دوري الأبطال الإفريقي، إلى جانب صعوبة موقفه في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، إذ يحتاج معجزة حقيقية للتأهل للدور نصف النهائي، خصوصاً أنه يتذيل المجموعة الأولى.

يذكر أن معلول نجح في تحقيق رباعية تاريخية، حينما قاد الترجي إلى تحقيق ألقاب الدوري والكأس التونسيين ودوري الأبطال والسوبر الإفريقيين عام 2011.

وأكد معلول لإدارة وفد المنتخب الوطني في معسكر تركيا، أنه يحترم تماماً عقده الذي أبرمه مع مسؤولي اتحاد الكرة، سواء قانونياً أو أدبياً، بغض النظر عن إيقاف راتبه من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة من عدمه، كما اعتذر عن عدم تجديد عقده مع الجيش القطري من أجل توليه مسؤولية الأزرق رغم أن راتبه في قطر كان أكبر!

مباراة تجريبية

من جهة أخرى، كللت المحاولات التي يبذلها عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد الخاصة بالبحث عن مباراة تجريبية بالنجاح، بعد أن توصل إلى اتفاق مع ناد تركي سيلعب معه الأزرق مباراة تجريبية سيتم تحديد موعدها لاحقاً. واضطر نبيل معلول للموافقة عليها رغم رفضه من حيث المبدأ اللعب مع أندية أياً كان مستواها وتاريخها، لاسيما في ظل مواجهة منتخبات في المعسكر التركي.

عودة المصابين

إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية، على ملعب أمير ستوديوم سنتر، حيث يواصل الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داوود التركيز على النواحي البدنية والفنية معاً، ويبذل مدرب اللياقة التونسي خليل الجبابلي جهوداً مضاعفة من أجل تجهيز اللاعبين بشكل لائق بدنياً للمرحلة المقبلة.

وكان الفريق استأنف تدريباته في السابعة من مساء أمس الأحد على الملعب ذاته، وشهد التدريب مشاركة حارس المرمى سليمان عبدالغفور واللاعبين سلطان العنزي وأحمد إبراهيم في التدريب، بعد تعافيهم من الإصابة التي لحقت بهم أخيراً، وهي عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وكان يوسف ناصر الذي تعرض للإصابة ذاتها عاد إلى التدريبات الجماعية الخميس الماضي.

يذكر أن منتخبنا الوطني يستعد من خلال معسكره في مدينة سيدا التابعة لمدينة أنطاليا التركية لمباراتي ميانمار في الكويت ولاوس في لاوس يومي 3 و8 من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السابعة، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.