الشباب والقادسية يقصان شريط منافسات دوري فيفا

نشر في 15-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2015 | 00:01
تنطلق بطولة دوري فيفا لكرة القدم للموسم الرياضي 2015-2016 بنسختها الـ54 وموسمها الثالث، برعاية شركة "فيفا للاتصالات"، بمواجهة واحدة تجمع الشباب مع القادسية في 5 مساء اليوم على استاد نادي الشباب.

وتقام غدا مواجهتان، تجمع الأولى كاظمة مع الكويت، والثانية الجهراء مع السالمية، على أن تختتم الجولة الأولى منافساتها بعد غد بثلاث مواجهات، إذ يلعب الساحل مع الفحيحيل واليرموك مع العربي وخيطان مع الصليبيخات، وتقام المباريات على ملاعب الأندية المذكورة أولا.

وتنظر الجماهير بمختلف ميولها الى أن يرتقي المستوى الفني للبطولة هذا الموسم، خصوصا في ظل رغبة عدد كبير من الأندية في الفوز بالبطولة، فالكويت يطمح في الحفاظ على اللقب الذي حققه في الموسم الفائت، اما العربي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقبه الغائب عن خزائنه منذ 11 عاما، خسر في الدور الثاني أمام الأبيض، بينما يسعى القادسية إلى الظفر بالبطولة هذا الموسم، بعد أن خسرها الموسم الماضي الذي قدم فيها أداء باهتا، في حين يطمح السالمية وكاظمة في المنافسة على اللقب، بعد تدعيم صفوفهما بلاعبين أكفاء.

يذكر أن العربي والقادسية يتساويان في تحقيق البطولة ولكل منهما 16 لقبا، مقابل 12 لقبا للكويت، و4 ألقاب لكل من كاظمة والسالمية، وبدوره حقق الجهراء لقبه الوحيد في موسم 1989-1990.

الشباب والقادسية

ويأمل القادسية والشباب حصد نقاط لقاء اليوم، بحثا عن بداية قوية لكل منهما في البطولة، فالشباب صاحب الأرض الذي قدم مستويات رائعة تحت قيادة مدربه الصربي ميلوش في بطولتي كأس الاتحاد التنشيطية وبطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الجاري، لم يستطع محو الصورة التي ظهر عليها في الموسمين الماضيين رغم اكتظاظ صفوفه بعدد وافر من اللاعبين الأكفاء، إضافة إلى التواجد في مركز متقدم هذه الموسم.

ويفتقد الشباب في لقاء اليوم جهود أربعة لاعبين بداعي الإصابة، والذين كان الجهاز الفني يعول عليهم بقوة من أجل قيادة زملائهم في اللقاء، وهم علي نادر كرم وفهد ثامر وأحمد يوسف وعبدالعزيز الحقان.

من جهته، يسعى القادسية إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد اليوم، في مقدمتها تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف، لتوجيه إنذار شديد اللهجة للمنافسين بقدرته على استعادة اللقب، إلى جانب ارتفاع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهتهم مع تعظيم الماليزي المقررة الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدرك الجهاز الفني، بقيادة المدرب راشد بديح، أن لاعبي الأصفر الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في مواجهتي كوريا الجنوبية ثم لبنان، وهم بدر المطوع وسلطان العنزي وفهد الأنصاري يعانون الإرهاق والإجهاد، لذلك قد يفضل عدم الدفع بهم في التشكيل الأساسي وتأخيرهم حسب مجريات الأمور.

ويغيب عن القادسية اليوم الكونغولي دوريس سالامو، الذي سيلتحق بوفد القادسية في ماليزيا، والغيني سيدوبا، وخالد علي ناصر القحطاني للإصابة.

back to top