تتجه أنظار الجماهير المصرية والعربية صوب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية في السادسة مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، لمتابعة المواجهة الحامية والمصيرية التي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي، والتي يديرها الحكم الإسباني كارلوس كاربلو.

Ad

الكأس يحمل رقم 13، وسبق للمارد الأحمر أن فاز به 8 مرات بينما توج الزمالك به مرتين فقط.

وتعتبر مواجهة اليوم ليست كسابقتها من المواجهات التي جمعت الفريقين، فاللقاء له أهميته وحساسيته الخاصة منها إنه يقام خارج الحدود، وهي المرة الثانية في التاريخ التي يلتقي فيها الأهلي مع الزمالك خارج الأراضي المصرية، بعدما سبق أن التقيا في السوبر الإفريقي بجوهانسبرغ، وفاز الأبيض وقتها بهدف أيمن منصور الشهير، لذا أطلق البعض على قمة اليوم أنها موقعة "المهجر"، باعتبار أن معظم الجمهور الحاضر في لقاء اليوم سيكون من أبناء الجالية المصرية الموجودة في الإمارات.

عودة صلاح وغياب إمام

في المعسكر الأبيض، يسعى الزمالك إلى حصد الثلاثية بعدما حصد الدوري والكأس، ويعتمد على استقراره الإداري وإمكانات لاعبيه وجهازه الفني بقيادة البرتغالي فيريرا.

ويخوض الزمالك المباراة بصفوف مكتملة باستثناء حازم إمام المصاب، بينما استعاد جهود كل لاعبيه بعد العودة من المنتخبات وكذلك إبراهيم صلاح الذي غاب عن الزمالك منذ فترة طويلة بعضها للإصابة، ثم انضمامه إلى المنتخب العسكري، ونفس الحال بالنسبة لأيمن حفني ومصطفى فتحي العائدين من الإصابة، واستقر البرتغالي فيريرا على استمرار الدفع بأحمد دويدار في قلب الدفاع بعد تألقه في مباراة النجم الساحلي الأخيرة بالكونفدرالية.

استعادة القوة الضاربة

في المعسكر الأحمر، يتطلع الأهلي للفوز والتتويج باللقب من أجل الخروج من "كبوته" الأخيرة التي أفقدته أكثر من بطولة كالدوري والكأس والكونفدرالية، ما تسبب في تغيير الجهاز الفني، حيث تمت إقالة فتحي مبروك وعلاء عبدالصادق، وتولى عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) مسؤولية التدريب خلال لقاء اليوم فقط، بعدها سيتولى البرتغالي جوزيه بيسيرو مسؤولية تدريب الفريق.

ويأمل الأحمر في انتزاع البطولة للخروج من النفق المظلم الذي دخله النادي مؤخراً، وأحدث ردود أفعال واسعة وصلت إلى حد تنظيم وقفات احتجاجية تطالب برحيل المجلس الحالي برئاسة محمود طاهر.

على الصعيد الفني، بات زيزو في وضع أحسن حالا من فتحي مبروك في مباراة نهائي كأس مصر، التي فاز فيها الأبيض بثنائية نظيفة، بعدما استعاد الأحمر الثنائي المتميز حسام غالي، ليتنفس زيزو ومعاونوه الصعداء لأهمية غالي وقدرته على ضبط "وسط" الأهلي، ومن قبلها السيطرة على نجوم الفريق داخل الملعب وبث الروح التي غابت عن المباريات الأخيرة.

ويعول "زيزو" على قدرات بعض اللاعبين أمثال إيفونا، وأنطوي، والسعيد، وحسام غالي، وأحمد فتحي، وعمرو جمال، ورامي ربيعة الذي يتمنى الجهاز الفني أن يكون له دور كبير لتدعيم خط الدفاع في اللقاء.