أكد مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم أن صدارة دوري فيفا، التي تحققت بعد تجاوز الصليبيخات، أمس الأول، في الجولة الثانية عشرة لن تخدع الأبيض قبل المواجهة المرتقبة في نهائي كأس ولي العهد المقررة بعد غد أمام السالمية.

Ad

وكان الكويت فاز على الصليبيخات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد نادي الكويت في الجولة 12، وسجل أهداف الكويت فهد العنزي، وعبدالهادي خميس، وعبدالله البريكي من ركلة جزاء، في حين سجل هدف الصليبيخات كوليبالي من ركلة جزاء أيضاً، ورفع الكويت نقاطه إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب، في حين استمر الصليبيخات على حاله بـ 11 نقطة.

وقال إبراهيم لـ"الجريدة"، إن الأبيض عابه بعض الأمور في مواجهة الصليبيخات لاسيما على مستوى فك التكتل، الذي خاض به الفريق المنافس المباراة.

وأضاف أن هذا الأمر، وأخطاء أخرى سيسعى إلى علاجها في الفترة القليلة المقبلة، وقبل مواجهة السالمية بعد غد في نهائي ولي العهد.

ووصف مواجهة السالمية بالصعبة، والتي لا يمكن التكهن بنتيجتها لاسيما أن السالمية مرشح هذا الموسم وبقوة لحصد الذهب، وهو مؤهل لذلك.

وأشار إلى أن إقالة مدرب الفريق السابق للسماوي الألماني رولف لن يكون له أي أثر سلبي على السالمية، لاسيما أن الأخير يتمتع بالخبرة الكبيرة على مستوى لاعبيه والجهاز الفني الحالي.

وكشف أن الكويت لا يعاني الغيابات قبل نهائي ولي العهد، باستثناء أحمد حزام، في حين سيكون فهد عوض الذي غاب عن الفريق في الفترة الأخيرة جاهزاً لخوض المباراة.

رضا في الصليبيخات

من جانبه، أبدى مدرب الصليبيخات عماد سليمان رضاه عن مستوى فريقه في مواجهة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة، وقال سليمان إن فريقه رغم عدم جاهزيته الكاملة بسبب الغيابات في الفترة الماضية لأسباب مختلفة، فإنه نجح في تقديم أداء جيد في حدود المتاح أمام الكويت.

وأضاف سليمان أن الصليبيخات واجه سوء حظ في الشوط الأول ولم يترجم الفرص المتاحة لأهداف، وهو ما كان كفيلاً بخروجه بنتيجة أفضل.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسناً في مستوى الصليبيخات لاسيما بعد تدعيم الصفوف بأكثر من لاعب محلي، إلى جانب إمكانية التعاقد مع محترف من بوركينا فاسو نال استسحان الجهاز الفني.

وكشف أن الصليبيخات يتطلع إلى خوص مباراة ودية اليوم لتجربة اللاعب البوركيني، ليتم تسجيله قبل مواجهة العربي المهمة في الجولة المقبلة.

محاولات للتأجيل

يسعى اتحاد كرة القدم الى تأجيل المباراة المقررة بين السالمية والكويت في نهائي ولي العهد المقررة بعد غد مدة شهر كامل، لترتيب احتفالية تليق بالمباراة المقررة على استاد جابر الدولي.

وكانت هيئة الرياضة زودت اتحاد الكرة بـ 150 الف دينار لترتيب احتفالية النهائي المقررة بعد غد على استاد جابر الدولي بشكل لائق.