«الصحة»: تنسيق مع السعودية بشأن مستجدات «كورونا»

نشر في 01-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
لقاء تنويري لفريق الخدمات الطبية للبعثة الكويتية للحج
أكد رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، د. مبارك العجمي، وجود تنسيق بين وزارة الصحة الكويتية والسلطات الصحية السعودية في ما يخص متابعة مستجدات ڤيروس «كورونا» خلال موسم الحج.

وقال العجمي، في تصريح صحافي على هامش اللقاء التنويري لأعضاء فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، إنه سيتم توزيع بطاقات «المراقبة الصحية»على الحجاج لتعبئتها في مكة، ومن ثم يجمعها أطباء حملات الحج الكويتية ويرسلونها لعيادات فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية لمتابعة صحة الحجاج بعد العودة إلى الوطن، من خلال مراكز الصحة الوقائية التابعة لسكن الحجيج، وذلك للتأكد من عدم وجود أعراض  لڤيروس كورونا بينهم.

ودعا العجمي جميع أعضاء الفريق وحجاج بيت الله الحرام إلى الالتزام بالتطعيمات الخاصة بموسم الحج مثل «الإنفلونزا والسحايا والنيموكوكل» قبل السفر بأسبوعين.

4 عيادات

وذكر أن هناك 4 عيادات تابعة للفريق الطبي لتقديم الخدمة للحجاج مجهزة بالكامل، ممثلة بعيادتين للرجال وللنساء، وتحتوي كل عيادة على غرفة ملاحظة متوافر بها جهاز للضغط وآخر لفحص الحرارة وثالث للسكر، كما تحتوي أيضا على أسرة، مشيرا إلى أن هناك غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات وغيرها، إضافة الى غرفة لإنعاش القلب وصيدلية، علاوة على أنها مجهزة بعدد من فنيي الطوارئ الطبية، وسيارتي إسعاف للحالات الطارئة للنقل للمستشفى.

بدوره، كشف نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية، مغير الشمري، عن شحن الأدوية والتجهيزات الطبية الخاصة بعيادات الفريق جوا الى الديار المقدسة قبل مغادرة الدفعة الأولى من الفريق.

وأوضح أن فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية سيغادر في دفعته الأولى التي تضم نائب رئيس الفريق والإداريين والصيادلة في ٧ سبتمبر، أما الدفعة الثانية التي ستكون برئاسة رئيس الفريق والأطباء والتمريض والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية فستكون في الـ ١٢ من الشهر ذاته، مؤكدا أن عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية ستكون جاهزة لاستقبال الحجاج في ١٤ سبتمبر.

back to top