يتطلع فريق السالمية اليوم للوصول إلى وصافة دوري ڤيڤا، وذلك عندما يحل ضيفاً على خيطان في منافسات الجولة التاسعة، التي تشهد مواجهة بين العربي والنصر، وأخرى بين الصليبيخات والشباب.

Ad

يحل فريق السالمية لكرة القدم ضيفا ثقيلا على خيطان على استاد ناصر العصيمي في افتتاح منافسات الدولة التاسعة من دوري ڤيڤا، وفي التوقيت نفسه يستضيف الشباب نظيره الصليبيخات في الأحمدي، بدلا عن استاد مبارك العيار في الجهراء، والذي كان مقررا أن يستضيف المباراة، وعند 6:45 دقيقة يستضيف العربي على استاد صباح السالم فريق النصر.

في المباراة الأولى يتطلع السماوي صاحب الـ16 نقطة للوصول إلى وصافة الترتيب ولو بشكل مؤقت، حيث يرفع الفوز نقاطه إلى 19 نقطة.

ويفتقد السالمية لخدمات المهاجم جمعة سعيد الذي غادر البلاد لوفاة والده، في حين تبدو بقية الصفوف مكتملة بشكل كبير بعد تعافي عدي الصيفي المتألق في الفترة الأخيرة، كذلك بات حمد العنزي جاهزا للمباراة بعد تعافيه من التمزق الذي غيبه في الفترة الأخيرة.

في المقابل، فإن خيطان يعيش هو الآخر حالة كبيرة من الفرحة عقب تخطي الجهراء ووصوله إلى نصف كأس سمو ولي العهد.

ويمني أبناء خيطان النفس بمواصلة صحوتهم، ولاسيما أن موقفهم في الدوري ليس على ما يرام، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

ويعول المدرب البرتغالي لخيطان ميرندا على عمر الحبيتر في قيادة هجوم الفريق، إلى جانب المحترف المصري عمر عبدالفتاح، ويوسف مطر الذي يستطيع المشاركة في المباراة، رغم الحصول على البطاقة الحمراء في المواجهة السابقة بكأس سمو ولي العهد، حيث يسري إيقافه في مباراة الكأس طالما فريقه مستمر في المنافسات، بينما يغيب فقط عن خيطان حسين اسماعيل بداعي الإيقاف.

ثوب جديد للعربي

وتحت أعين الصربي بوريس بونياك الذي تولى المهمة خلفا للبرتغالي لويس فليبي سيخوض العربي مواجهة العنابي، حيث أنهت إدارة العربي استخراج تأشيرة الدخول الخاصة به، ومن المنتظر أن تكون القيادة الفنية في المباراة للمدرب أحمد عسكر.

ويفتقد العربي صاحب الـ12 نقطة علي مقصيد، في حين بقية أوراق الفريق جاهزة، وتتطلع لتعويض الخسارة من السالمية ومصالحة الجماهير على حساب النصر.

في المقابل يأمل النصر الذي يتجمد رصيده عند 5 نقاط إلى استعادة نفمة الفوز وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل أمام العربي، ويغيب عن النصر زبن العنزي للإيقاف الإداري من قبل ناديه لانقطاعه عن التدريبات، كما يفتقد العنابي جهود خلف باني، وبندر نايف، ومحمد عبدالله للإيقاف.

مواجهة متكافئة

وفي المباراة الثالثة يستضيف فريق الشباب نظيره في الصليبيخات، ويتطلع الشباب إلى تحقيق الفوز الأول في المسابقة، حيث يستقر أبناء الأحمدي في المركز الأخير بنقطتين، بينما الصليبيخات يحتل المركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط، حصدها في الجولات الأولى، بينما حلت الهزائم عليه في الجولات الأخيرة.