شركة صناعات الغانم تواصل توسعها في السعودية

تفتتح أول فرع لـ «X - سايت» في الرياض وآخر خلال العام الحالي

نشر في 19-10-2015
آخر تحديث 19-10-2015 | 00:05
يقع أول معرض لـ «X - سايت» بالرياض، في منطقة استراتيجية على طريق الملك عبدالله، ليوفر للمستهلكين مجموعة متنوعة من المنتجات، سواء الهواتف النقالة أو التلفزيونات أو الأجهزة الكهربائية الكبيرة.
أعلنت شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، امس، توسع عملها في قطاع تجارة الإلكترونيات، وقطاع صناعة العوازل في السعودية، وتشكل العلامة التجارية X - سايت (X-cite) جزءا مهما من مجموعة الشركات التي تملكها شركة صناعات الغانم، لأنها من الوجهات الرائدة التي تجمع مجموعة من العلامات التجارية الإلكترونية تحت سقف واحد، وتم افتتاح الفرع الأول لها في الرياض برعاية مجلس الغرف السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم قتيبة الغانم: "نقدر دعم السعودية، ونتطلع إلى خلق فرص وظيفية، وتوفير منتجات عالية الجودة للمواطنين السعوديين على مدى سنوات قادمة".

ويقع أول معرض لـ X - سايت بالرياض في منطقة استراتيجية على طريق الملك عبدالله، ليوفر للمستهلكين مجموعة متنوعة من المنتجات، سواء كانت هواتف نقالة أو تلفزيونات أو أجهزة كهربائية كبيرة، ويعد هذا المعرض الخطوة الأولى نحو التوسع الاستراتيجي في السعودية، حيث سيتم افتتاح فرع آخر لـX -سايت خلال هذا العام.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم عمر الغانم: "نسعى لتوفير تجربة إلكترونية جديدة للمستهلك وفق معايير الجودة العالمية، ونحن على ثقة بأن أسلوب عملنا الذي يضع العميل في قلب نشاطنا ويعتبر الموظفين أهم أصولنا، يمنحنا الموقع التنافسي المتقدم. نحن سعداء بخدمة سكان السعودية، ونتطلع لسنوات مديدة من النجاح في الرياض".

مصنع الصوف

تتشارك شركة صناعات الغانم وشركة سان-جوبان (Saint-Gobain) الفرنسية، في شركة تصنيع الغزل العالمية السعودية "سيمكو" (SIMCO). وسينتج هذا المصنع، الذي تتوزع ملكيته مناصفة بين شركة صناعات الغانم وشركة سان-جوبان الفرنسية، منتجات من الصوف الصخري، تتمتع بخاصية الحماية الفائقة من الحريق وخصائص حرارية وصوتية، مثل الألواح والاسطوانات والحصائر المدروزة ومقاطع الأنابيب مسبقة التشكيل التي سيتم بيعها في المنطقة.

ومن المقرر أن تبدأ العمليات التشغيلية للمصنع في الربع الأول من العام القادم، ومن الجدير بالذكر أن هذا المصنع هو المشروع الثاني الذي تشترك في شركتا صناعات الغانم وسان-جوبان، حيث تشاركتا قبل ذلك في شركة إيزوجام (IZOCAM) الشركة التركية الرائدة في مجال العزل الحراري، والتي احتفلت بمرور 50 عاما على تأسيسها في مطلع العام الجاري.

وتعمل شركة صناعات الغانم حاليا على توسع المزيد من علاماتها التجارية في السعودية، وتواصل الشركة تقييم ودراسة الفرص التوسعية المتاحة لها في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام.

وصناعات الغانم هي واحدة من أكبر شركات القطاع الخاص في منطقة الخليج، وتأسست عام 1932 على يد يوسف أحمد الغانم، لتحقق عبر مسيرتها تطورات مذهلة جعلتها تكتلا اقتصاديا كبيرا يدير أعمالا بمليارات الدولارات، ويوظف أكثر من 14000 موظف في 30 نشاطا اقتصاديا يتوزع في 40 دولة بأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وآسيا.

شركة رائدة

وتعتبر "صناعات الغانم" شركة رائدة في كل المجالات التي تعمل فيها، والتي تشمل الهندسة والتجزئة وبيع وخدمة السيارات والمركبات وتصنيع المواد العازلة ومواد البناء مسبقة الصنع والخدمات اللوجستية وحلول التخزين والمواد الاستهلاكية والحلول المكتبية والإعلان والتأمين والخدمات الائتمانية والسفر.

وأتاح هذا التنوع في العمليات والقطاعات التجارية للشركة بناء شركات وعلاقات تعاون طويلة الأمد مع أكثر من 300 علامة تجارية عالمية تضم مجموعة من أشهر الأسماء، مثل جنرال موتورز، BP، آفيس، هيتاشي، فيليبس، سان غوبان، إي سي ديلكو، بريتيش إيرويز، كاثي باسيفيك، اميريكان اكسبرس، دايوو، توشيبا وويرلبول.

ونالت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية جوائز عالمية، منها جائزة (أفضل صاحب عمل في الشرق الأوسط)، وكذلك باعتبارها واحدة من أفضل Employer Brands في آسيا، وحققت الشركة أيضا جائزة أفضل حوكمة شركات في الكويت.

back to top