«المسابقات» تحول جمهور العربي للانضباط... وتغرّم الجهراء 500 دينار

نشر في 29-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2015 | 00:01
No Image Caption
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تحويل جمهور النادي العربي إلى لجنة الانضباط، بسبب ما بدر منهم في لقاء فريقهم أمام الجهراء في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري فيفا، والتي خسرها الأخضر بهدفين مقابل هدف، واعتراضهم على حكم اللقاء، ونزولهم إلى أرض استاد نادي مبارك العيار.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعا في السابعة من مساء أمس الأول الثلاثاء، برئاسة أحمد الدويلة وحضور جميع أعضائها، وقررت خلاله تغريم مجلس إدارة نادي الجهراء 500 دينار بسبب عدم سيطرتهم على الجماهير التي تمكنت بسهولة من النزول للملعب، الأمر الذي شكل خطرا على اللاعبين وطاقم التحكيم.

واستندت اللجنة في قراريها بتوقيع العقوبتين على جمهور العربي ومجلس إدارة نادي الجهراء على تقارير مراقب المباراة ومقرر الحكام، إضافة إلى الاطلاع على تسجيل للمباراة.

رفض احتجاج الكويت

من جانب آخر، اعتمدت اللجنة فوز فريق الشباب بنادي القادسية بلقب كأس السوبر، بعد رفض الاحتجاج الذي تقدم به مسؤولو نادي الكويت لمشاركة اللاعب عيد الرشيدي مع الأصفر على اعتبار أنه مسجل في كشوفات النصر. ورأت اللجنة أن اللاعب مسجل في نادي القادسية فقط بعد صدور قرار بإلغاء قيده في سجلات النصر، بعد اعتراض ولي أمره (والدته) التي أكدت أن رغبته تتمثل في اللعب للأصفر. إلى ذلك، أصدرت اللجنة جدول القسم الأول لبطولة الدوري العام "الرديف" وقامت بإرساله إلى الأندية في ساعة متأخرة من مساء أمس، وتقرر أن تنطلق الجولة الأولى للبطولة في الثامن من نوفمبر المقبل.

تأجيل كأس الأمير

من جهة أخرى، اتخذت لجنة المسابقات قرارا بإقامة منافسات بطولة كأس سمو الأمير، وذلك عقب انتهاء بطولة كأس سمو ولي العهد، ورأت اللجنة إقامة لقاء المرحلة التمهيدية بين التضامن وبرقان في السابعة من مساء اليوم على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، نظرا لعدم مشاركة الفريقين في بطولة دوري فيفا، ومن ثم ستتوقف البطولة بعد هذه المرحلة حتى انتهاء بطولة كأس سمو ولي العهد.

back to top