أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لقطاع التعاون الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بالإنابة حسن كاظم أهمية المشاركة الفاعلة للشباب واستغلال قدراتهم وطموحهم للمساهمة في بناء ونهضة الكويت، من خلال توفير ودعم مشاريع وأنشطة وفعاليات تبرز قدراتهم وإمكاناتهم لتحمل المسؤولية باعتبارهم أمل المستقبل وقادته.

Ad

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء التنويري الخاص بإطلاق المشروع الوطني لتشغيل الطلبة خلال الصيف، والذي يقام تحت شعار "صيفي سعادة واستفادة"، والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وشدد كاظم على حرص الوزارة واهتمامها الكبير بإنجاح المشروع الوطني لتشغيل الشباب خلال العطلة الصيفية، واهتمام الدولة بجميع مؤسساتها الأهلية والحكومية بهذا المشروع.

ولفت إلى أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، ووكيل الوزارة د. مطر المطيري يوليان هذا المشروع اهتماما خاصا ودعما كبيرا، بهدف تحمل الشباب المسؤولية، وتعليمهم أهمية الوقت والعمل المفيد، ليساهموا في نهضة وتنمية الكويت.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي استكمالا لتوجه الدولة بجميع مؤسساتها لخدمة الشباب، وتفعيل استغلال أوقات فراغهم في كل ما يمكن الاستفادة منه لدى الطرفين، وتكريس حب العمل، وتعزيز ذلك في نفوس الشباب، خاصة خلال العطل الصيفية الطويلة في ممارسة ما يؤهلهم لخدمة وطنهم والنهوض به.

وناشد الشباب المشاركين في هذه الحملة الوطنية ضرورة الالتزام والحرص على أداء عملهم في الفترة التي سيتم توظيفهم خلالها بكل إخلاص وتفان، والمساهمة إذا أمكنهم في طرح رؤيتهم الشبابية لتطوير العمل في الأماكن التي يمارسون فيها عملهم خلال الصيف.

من جانبها، أشادت مديرة إدارة تنمية المجتمع بالإنابة موضي الحربي بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل أبناء الكويت ودعم أهاليهم لهم، وحرصهم على مساندتهم ووجودهم معهم، ما اثبت قدراتهم في جميع المجالات.