أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة اتفاقها مع مؤتمر تمكين الشباب (تمكين) لإطلاق جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب لعام 2015، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الكويت، على أن تركز جائزة هذا العام على مشاريع المبادرين الشباب التي تنشط في قطاعي الإعلام والتكنولوجيا.

Ad

وتم إعلان بدء التسجيل في جائزة كيبكو تمكين لعام 2015 في مؤتمر صحافي شاركت فيه المديرة التنفيذية لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع إيمان العوضي، ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب علي الإبراهيم، وممثلة لجنة التحكيم الرسمية المهندسة منار الحشاش، وتم خلال المؤتمر دعوة المبادرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاماً، ويديرون شركات ناشطة في مجالي الإعلام والتكنولوجيا لا يزيد عمرها عن خمس سنوات وتعمل وفق ترخيص صادر من الكويت، للتسجيل في البرنامج عبر زيارة موقع تمكين على شبكة الإنترنت www.tmkeenkw.com حيث تستمر فترة التسجيل حتى 26 سبتمبر.

مساعدة الشباب الكويتيين

وقالت إيمان العوضي، في كلمتها خلال المؤتمر الصحافي: "نجح مؤتمر تمكين الشباب على مدى السنوات الثلاث الماضية في دعوة واستضافة عدد كبير من الشخصيات العالمية والمحلية التي تتمتع بخبرات كبيرة في مجال الأعمال وذلك بهدف مساعدة الشباب الكويتيين على الاستفادة من تجربة وخبرة مثل هذه الشخصيات، وقد شكّلت هذه الشخصيات وتجربتهم مصدر إلهام لهؤلاء الشباب في رؤيتهم للعمل الخاص والتحول إلى مبادرين ناجحين، وتفتخر مجموعة شركة مشاريع الكويت بشراكتها مع مؤتمر تمكين الشباب لإطلاق جائزة كيبكو تمكين الأولى التي سوف تكون بمثابة منصة لعرض مبادرات ومواهب الكويتيين الشباب وتشجيع الجيل الجديد من رجال الأعمال لنقل مشاريعهم من النظري إلى العملي".

وأضافت العوضي: "من أجل تقديم أكبر دعم لأصحاب المشاريع والشركات، فإن مجموعة شركات شركة مشاريع الكويت سوف تقدم للفائز بالجائزة الكبرى حزمة من الخدمات بقيمة 100,000 دولار أميركي. ولا ننسى بنك برقان، وOSN، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة كامكو للاستثمار، وإذاعة مارينا FM على مساهمتها في تقديم الخبرات والخدمات لهذه الجائزة. كما نود أن نشكر شركة العقارات المتحدة، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، ويونايتد نتووركس وشركة التعليم المتحدة على الدعم الذي قدمته".

وتعتبر جائزة "كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب"، التي ستصل قيمتها إلى 100,000 دولار أميركي، أكبر جائزة للمبادرين الشباب من حيث القيمة في الكويت. وتشمل الخدمات التي ستتضمنها الجائزة الكبرى مجموعة واسعة من خدمات الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية، ودراسات السوق، والتأمين وخدمات إعلانية.

إبداع

من جانبه، قال علي الإبراهيم: "يعتبر الشباب القوة الدافعة في المجتمع وذلك في جميع أنحاء العالم"، مضيفاً أن قدرة الشباب على الإبداع والابتكار إلى جانب الالتزام، توفر الأساس القوي لقيام الشركات والمشاريع الجديدة. "إننا كجهة منظمة نثق في قدرات الشباب الكويتيين. إن جائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب تشجع هؤلاء على إطلاق مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة الخاصة، كما تقدم لهم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تدعم نشاطهم وتساعد على ضمان نجاح هذه المشاريع".

وأضاف: "نحن سعداء بشراكتنا مع شركة مشاريع الكويت ومجموعة شركاتها في هذا المشروع، حيث نجحنا في جمع خبراتنا ووظفناها لدعم الشباب في جهودهم الرامية إلى تأسيس مشاريع ناجحة"، وينبغي على المتقدمين المؤهلين للحصول على الجائزة تقديم معلومات مفصّلة حول الأداء التشغيلي والمالي لشركاتهم، على أن تُعقد جولة التحكيم الأولى في أواخر شهر أكتوبر المقبل. وسيعمل المتقدمون خلال هذه الجولة على تقديم عرض إيضاحي تتراوح مدته بين 5 و7 دقائق للجنة تضم ممثلين عن مجموعة شركة مشاريع الكويت. وبناء على معايير محددة، سيتأهل المتقدمون العشرة الأوائل للجولة الثانية التي ستعمل خلالها لجنة التحكيم الرسمية على اختيار الفائز بناء على عرض إيضاحي أخير مدته 15 دقيقة وذلك في أوائل شهر نوفمبر المقبل".

لجنة التحكيم

بدورها، قالت المهندسة منار الحشاش: "ستكون لجنة التحكيم الرسمية لجائزة كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب مسؤولة عن اختيار المشروع الفائز، وذلك وفق معايير محددة هي الإبداع والابتكار في المشروع، والخطة الاستراتيجية للمشروع وجدواها على المدى الطويل، وكيفية تأثير المشروع على المجتمع، إضافة إلى مهارات العرض والقدرة على تسويق المشروع".

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى في افتتاح مؤتمر تمكين الشباب في التاسع من شهر نوفمبر.