«الصحة»: تشكيل لجان لتفنيد محاور الاستجواب

نشر في 16-12-2015
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:02
No Image Caption
أصدرت وزارة الصحة قراراً بتشكيل عدد من اللجان لتفنيد محاور الاستجواب الذي قدمه النائبان راكان النصف وحمود العازمي لوزير الصحة د. علي العبيدي.
قالت مصادر صحية مطلعة إن وزارة الصحة شكلت عددا من اللجان الفنية والطبية والإدارية لتفنيد محاور الاستجواب الذي قدمه النائبان راكان النصف وحمود العازمي لوزير الصحة د. علي العبيدي.

وذكرت المصادر أن اللجان تتشكل من أطباء وإداريين وفنيين ومستشارين في مكتب الوزير، لافتة إلى أن أعضاء اللجان يعملون بشكل متواصل على قراءة محاور الاستجواب، ومن ثم الرد عليه وتفنيد ما جاء فيه.

يذكر أن النائبين النصف والعازمي قدما ظهر الاثنين الماضي استجوابا لوزير الصحة د. علي العبيدي، من خمسة محاور هي الأخطاء الطبية، وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار مصطنعة، والتلاعب بالعقود وتضليل الجهات الرقابية وهدر المال العام، إلى جانب الفساد الإداري والمالي واستغلال المنصب الوزاري، فضلا عن مشروع الربط الآلي بين الوزارة والمكاتب الصحية الخارجية.

وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الاستجواب أدرج على جدول أعمال أول جلسة مقبلة 29 الجاري، مستدركا أن تلك الجلسة قد تقدم إلى يوم 22.

من جانب اخر، ‏‫أعلنت وزارة الصحة خطة لإنشاء عدد كبير من مراكز الرعاية الصحية الأولية، منها 6 مراكز صحية في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس، إن المشاريع الجاري تنفيذها من قبل وزارة الأشغال العامة هي تسليم مركز صحي تخصصي في منطقة شرق الأحمدي، وجار اتخاذ إجراءات التجهيز، تمهيدا للافتتاح قريبا، لافتة إلى تسلم مركز الخيران الصحي وجار تجهيزه، أما المشاريع التابعة لوزارة الصحة وجار تنفيذها فهي هدم وإعادة بناء مركز الفحيحيل وجار الانتهاء من تنفيذه بنسبه 98 في المئة، إضافة الى مباشرة إجراءات إيصال التيار الكهربائي الى مركز الفنيطيس الصحي، تمهيدا للتشغيل، كما يتم التشطيب النهائي لمركز أبوفطيرة وهدم وإعادة بناء مركز الوفرة.

وأوضحت أن المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل وزارة الصحة أيضا هدم وإعادة بناء مركز الشعيبة، أما المشاريع قيد التنفيذ في منطقة الجهراء الصحية فقد تم توقيع اتفاقية تصميم مركز كبد الصحي، وجار استكمال الإجراءات لتوقيع اتفاقية للبدء بأعمال تصميم مركز صحي بمنطقة العبدلي، إضافة إلى مخاطبة البلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لتخصيص موقع إنشاء مركز النسيم الصحي ومركز في منطقة الواحة.

وأكدت الوزارة وجود مشاريع جار تنفيذها في منطقة حولى الصحية، منها إنشاء مركز تخصصي في منطقة سلوى قطعة 11، إضافة الى هدم وبناء ثلاثة مراكز هي حولي الجنوبي وحولي الغربي والنقرة، فضلا عن مركز مشرف الصحي. وتحدثت عن وجود مشاريع جار تنفيذها من قبل متبرعين لإنشاء مركز علي اللهيب بمنطقة حطين قطعة 12، وإنشاء مركز عبدالرحمن الزيد الصحي بمنطقة غرب مشرف قطعة 6.

back to top