هيئة الزراعة: لجنة خاصة لمتابعة المزارع المخالفة وغير المنتجة

نشر في 17-10-2015
آخر تحديث 17-10-2015 | 13:34
No Image Caption
أعلن رئيس الهيئة العامة لشؤون للزراعة والثروة السمكية بالوكالة المهندس فيصل الحساوي تشكيل فريق عمل ولجنة خاصة لمتابعة المزارع لاسيما المخالفة وغير المنتجة وغير الملتزمة بالغرض المخصص لها على أن يتم توجيه انذارات لها.

وقال الحساوي في تصريح صحافي إثر جولة تفقدية قام بها لمزارع العبدلي برفقة رئيس اتحاد المزارعين هادي الوطري ورئيس اتحاد الثروة الحيوانية محمد البغيلي اليوم أن الهيئة حريصة على إزالة كافة المعوقات التي يعانيها المزارع "المنتج" لاسيما وأن الحيازات الزراعية خصصت لضمان الأمن الغذائي والوصول إلى نسبة عالية من الاكتفاء الذاتي.

وأوضح أن الهدف من الجولة هو الاطلاع على سير العمل ومدى التزام أصحاب المزارع وقيامهم بتنفيذ كافة الأعمال المطلوبة منهم ومتابعة نسب الانجاز والاطلاع على المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروعات الأمن الغذائي.

وأشار الحساوي إلى أن بعض المزارع قامت بتنفيذ الأعمال المطلوبة منها وبدأت بالانتاج الفعلي، معرباً عن أمله في الوصول إلى أعلى قدر من الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية خلال السنوات القادمة.

بدوره، أشاد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري بالجهود التي يقوم بها رئيس هيئة الزراعة وسعيه الجاد لإزالة كافة العقبات والمعوقات التي تواجه المزارع الكويتي.

وأضاف الوطري في تصريح مماثل أن كافة الأطراف الحكومية ذات العلاقة بعمل المزارعين تبذل جهوداً حثيثة لحل مشكلاتهم لاسيما وزارات الداخلية والشؤون والتجارة والبلدية وهيئة الزراعة بما تساهم في تهيئة الأجواء المناسبة لعمل المزارع.

وشدد على ضرورة اشراك الاتحاد في أي لجنة تشكلها وزارة النفط تتعلق بازالة مزارع العبدلي، داعياً إلى توفير البديل لاسيما وأن المزارع انفق الكثير من الأموال وبذل الجهد حتى وصلت المزارع إلى هذه الصورة المشرقة.

back to top