«هيئة الإعاقة»: تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة... قريباً

الصالح: وفقاً لضوابط واشتراطات ديوان الخدمة

نشر في 13-07-2016
آخر تحديث 13-07-2016 | 00:00
الصالح والعازمي خلال انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي
الصالح والعازمي خلال انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي
كشف مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة، نائب المدير العام لشؤون القطاع التعليمي، ماجد الصالح، أن «الفترة المقبلة ستشهد تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في الهيئة من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، وفقاً لضوابط واشتراطات ديوان الخدمة المدنية». 

وقال الصالح في تصريح صحافي، أمس، على هامش افتتاح البرنامج التدريبي الصيفي للفنيين العاملين في مركز التأهيل المهني للمعاقين، إن «البرنامج يأتي ضمن الخطة التشغيلية للمعاقين، وسيستمر مدة 40 يوما، ويستفيد منه جميع الفنيين العاملين في المركز، بهدف تطوير مهاراتهم التدريبية، وتنمية قدراتهم الإبداعية». 

وذكر أنه يتضمن العديد من الدورات المتخصصة في (الخط العربي، والخياطة، والتطريز، وتنسيق الزهور) وغيرها من المهن، بهدف رفع كفاءة العاملين الفنيين، وتطوير مهارات استقبال الأبناء المتدربين في بداية العام الدراسي الجديد (2016/ 2017)، ليكونوا على درجة عالية من الكفاءة، وإكساب الخبرات، تمهيداً لتشغيلهم في وظائف وفق احتياجات سوق العمل. 

وكشف الصالح عن «التوسع في افتتاح الورش الفنية التدريبية وفق احتياجات سوق العمل»، معلناً «افتتاح ورشة متكاملة التجهيز للحاسب الآلي بنهاية الشهر الجاري، لتكون جاهزة لاستقبال المتدربين في مركز السالمية، وأخرى في الصباحية، إلى جانب افتتاح ورش للكهرباء خلال الشهر المقبل»، لافتاً إلى أن «العمل جار حالياً على إنشاء مطبعة كبيرة ومجهزة بأحدث الآلات»، موضحا أن «المشروع حاليا في لجنة المناقصات المركزية، تمهيداً لترسيته على إحدى الشركات، والبدء في تنفيذه». 

من جانبها، قالت مراقبة إدارة التأهيل المهني للمعاقين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، أمينة العازمي، إن «البرنامج الصيفي عبارة عن مجموعة من الدورات التدريبية لتطوير المهارات الفنية للعاملين خلال فترة الصيف، بهدف الاستفادة من إجازة الأبناء في تطوير عمل الموظفين».

وأضافت أن «البرنامج متنوع حيث يضم قسما من الورش تنظم في مركز السالمية، وأخرى في مركز جنوب الصباحية، ويستفيد منها ما يزيد على 350 موظفا».

back to top