«التربية»: 14 مدرسة جديدة جاهزة لاستقبال الطلبة

تنسيق مع الديوان لتوفير درجات لتوظيف المعلمين الجدد

نشر في 13-07-2016
آخر تحديث 13-07-2016 | 00:00
مسؤولو العاصمة التعليمية خلال الجولة أمس
مسؤولو العاصمة التعليمية خلال الجولة أمس
أكدت وزارة التربية جاهزية 14 مدرسة جديدة لاستقبال الطلبة في منطقتي جابر الأحمد وشمال غرب الصليبيخات مطلع العام الدراسي المقبل (2017/2016).

جاء ذلك خلال تفقد مدير منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة م. هاني غلوم، المدارس الجديدة، برفقة مديرة الشؤون التعليمية ليلى الشريف، ومدير إدارة الشؤون الإدارية بالإنابة أحمد العنزي، ومجموعة من قياديي المنطقة ومراقبي المراحل التعليمية.

وقالت مديرة الشؤون التعليمية ليلى الشريف إن عدد المدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة العام الدراسي المقبل بلغ 14 مدرسة، موزعة على منطقتي جابر الأحمد وشمال غرب الصليبيخات، موضحة أنه تم تقسيم المدارس وتوزيعها وفق الاحتياجات المتوقعة، بحيث تم وضع عدد 2 رياض أطفال، و4 مدارس للمرحلة الابتدائية، و4 مدارس المرحلة المتوسطة، و4 مدارس للمرحلة الثانوية.

وأضافت أنه تم تجهيز المدارس، واتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال الطلاب والطالبات، وهناك مدارس أخرى جاهزة لاستقبال الطلبة عند الحاجة لذلك، في حال ازدياد الأعداد الطلابية.

من جانب آخر، كشفت مصادر تربوية أن ديوان الخدمة المدنية طلب من وزارة التربية تزويده بأعداد وأسماء المحالين إلى التقاعد والمنهية خدماتهم بشكل دوري وكل 3 أشهر، ليتسنى للديوان التنسيق مع "التربية" بشأن تخصيص الدرجات الوظيفية للوظائف التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين.

وقالت إن الديوان رد قبل أيام على مطالبات الوزارة بشأن توفير عدد من الدرجات الوظيفية لتعيين المعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي المقبل، لافتة إلى أن الدرجات الـ 300 التي تم تخصيصها أخيرا لا تكفي لسد احتياجات الوزارة من المعلمين للعام المقبل.

وأضافت المصادر أن الوزارة بصدد تجهيز كشوف بالأعداد والأسماء التي تمت إحالتها للتقاعد، أو المنهية خدماتهم، وكذلك المتوقع خروجهم للتقاعد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لضمان قيام الديوان بتوفير الدرجات الوظيفية المطلوبة للتعيينات الجديدة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن "التربية" تحاول الإيفاء بطلبات الديوان، وتوفير جميع البيانات التي يطلبها، للتأكد من تخصيص الدرجات الوظيفية المطلوبة.

back to top