خسر منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة من هونغ كونغ بنتيجة 87-50 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية لكرة السلة المقامة في الصين حتى 3 اكتوبر المقبل كما شهدت منافسات المجموعة ذاتها مفاجأة من العيار الثقيل بتغلب المنتخب الفلسطيني على نظيره الفلبيني بفارق سلة واحدة بنتيجة 75-73.

Ad

هذا ويلتقي اليوم منتخبنا في الجولة الثانية من المنافسات مع المنتخب الفلسطيني في تمام الثانية والنصف ظهراً بينما يلعب منتخب الفلبين مع هونغ كونغ، وايران مع الهند، واليابان مع ماليزيا، وتايوان مع كازاخستان، وكوريا مع الصين، ولبنان مع قطر، والاردن مع سنغافورة.

وتعتبر مباراة الازرق مع فلسطين اليوم في قمة الصعوبة نظراً الى ضعف إعداد الفريق وقلة خبرة لاعبيه وقوة الخصم الذي كشف عن وجهه وتمكن من هزيمة المنتخب الفلبيني المرشح لتصدر المجموعة.

جاءت مباراة الازرق مع هونغ كونغ في انطلاقتها لصالح منتخبنا الوطني الذي نجح في امتلاك زمام المبادرة واستطاع في البداية التمكن من مجاراة خصمه عبر قيادة مشاري بودهوم ومتابعة عبدالله توفيق وعبدالرحمن الجمعة اسفل السلة، الامر الذي منحه انهاء الربع الاول لمصلحته 17-15.

وواصل الازرق لعبه بقوة وحماس في بداية الربع الثاني، حيث تبادل مع منافسه التسجيل والتقدم قبل أن يبدأ منتخب هونغ كونغ في فرض السيطرة على زمام الامور والتقدم بفضل براعة لاعبيه في تسجيل الرميات الثلاثية، الا ان تألق مشاري بودهوم في التسجيل من الخارج ايضاً لم يمنح هونغ كونغ الخروج بفارق كبير مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتقدمهم 29-26.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة بعد ان احكم لاعبو هونغ كونغ سيطرتهم على مجريات المباراة بفضل تمكنهم من التسجيل من الخارج ببراعة وسط دفاع متواضع من لاعبي الازرق وهجوم خجول غلب عليه كثرة الاخطاء الفردية والتسرع في انهاء الهجمات التي استغلها ايضاً منتخب هونغ كونغ في الهجوم المعاكس السريع ليرفع الفارق الى 17 نقطة مع نهاية الربع الثالث 54-37.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث في شيء بعد سيطرة هونغ كونغ على المباراة، واستسلام لاعبي الازرق لتنتهي المباراة بنتيجة 87-50.