تقدمت شركة الاتصالات السعودية (STC) إلى هيئة أسواق المال الكويتية أمس بعرض لشراء جميع الأسهم التي لا تملكها في شركة الاتصالات الكويتية (viva)، والتي تمثل 74 في المئة من أسهم الشركة، مبينة أنها ستعلن لاحقاً تفاصيل هذا العرض في حال موافقة الهيئة.

Ad

ويثبت عرض «STC»، الذي يشمل جميع ملاك «viva» كباراً وصغاراً، صحة ما ذهب إليه معارضو تعديل المادة 74 من قانون الهيئة أو إلغائها، واللذين كانا يستهدفان استبعاد صغار المساهمين من أي عملية استحواذ بين كبار الملاك.

وعلمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة في هيئة الأسواق، أن الهيئة تدرس حالياً هذا العرض قانونياً وفنياً لاستيفاء المعلومات اللازمة وبحث مبررات عرض الشركة، مشيرة إلى أن الشركة ستحصل على الموافقة اللازمة، لأنه ليس لدى الهيئة موانع قانونية تحول دون تقديم العرض.  

يذكر أن «viva»، التي أسست عام 2008 برأسمال 49.94 مليون دينار، مقسماً على 499.4 مليون سهم، أدرجت بسوق الأسهم الكويتي في ديسمبر 2014، لتحقق 204 ملايين دينار عائدات في الأشهر التسعة المنتهية 30 سبتمبر الماضي، بنمو 17 في المئة عن الفترة نفسها من 2014، كما ارتفع صافي الربح في الأرباع الثلاثة بنسبة 12 في المئة إلى 33 مليون دينار، مقارنة بالفترة نفسها من 2014.