عصابة جلبت 70 كيلو من الحشيش في قبضة المكافحة

نشر في 11-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2015 | 00:01
ضبط أفرادها بالجرم المشهود أثناء تفريغهم الحمولة
وجه رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومديرهم العام العقيد وليد الدريعي، ضربة قوية لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا من ضبط عصابة ثلاثية تتاجر بالمخدرات، وعثر بحوزتهم على 70 كيلو من مادة الحشيش المخدرة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن معلومات سرية وصلت إلى مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات وليد الدريعي تفيد بعزم عصابة ثلاثية إدخال كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدرة عن طريق البحر.

وأشار المصدر إلى أن العقيد الدريعي، وعلى الفور، كلف مدير ادارة المكافحة المحلية في الادارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد محمد قبازرد بمتابعة المعلومة وتحديد هوية افراد العصابة.

وزاد ان العقيد قبازرد شرع في جمع التحريات حول افراد العصابة، وهم مواطن واثنان من البدون، موضحا ان التحريات اكدت صحة المعلومة وتورط أفراد العصابة في عملية جلب المخدرات والاتجار بها، مضيفا ان رجال المكافحة طلبوا من النيابة العامة إذنا لمراقبة المتهمين وضبطهم في حال جلبهم للمخدرات.

والمح إلى ان رجال المكافحة، وبعد مراقبة استمرت شهرا، رصدوا اثنين من المتهمين اثناء دخولهما البحر بواسطة يخت، وظلوا يراقبونهما حتى عودتهما الى ميناء الشعب البحري، وعند خروجهما من اليخت لاحظ رجال المكافحة ان المتهمين يحملان حقيبتين فاطبقوا عليهما وفتشا الحقيبتين، وعثروا بداخلهما على 70 كيلو من مادة الحشيش المخدرة.

وذكر المصدر ان المتهمين اعترفا خلال عملية التحقيق بأن لديهما شريكا ثالثا من غير محددي الجنسية يخفي مخدرات في منزل بالجهراء، وأنهما اعتادا على جلب المخدرات إلى البلاد بهذه الطريقة.

وأوضح أن رجال المكافحة داهموا منزل المتهم الثالث، وعثروا على كمية من المخدرات، اعترف المتهم بأنه وشركاءه جلبوها في وقت سابق وعملوا على تصريفها، مشيرا إلى ان المتهمين الثلاثة احيلوا الى النيابة العامة.

back to top