الحكم بالحبس على مراسل واشنطن بوست في إيران

نشر في 22-11-2015 | 17:09
آخر تحديث 22-11-2015 | 17:09
No Image Caption
اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية في ايران غلام حسين محسني اجائي الاحد ان القضاء حكم بالسجن على مراسل واشنطن بوست الايراني الاميركي جيسون رضايان الموقوف منذ صيف 2014 والذي ادين "بالتجسس" دون تحديد مدة العقوبة.

وقال اجائي في تصريح نقلته وكالة الانباء الايرانية "يتضمن الحكم عقوبة بالسجن"، مضيفاً: "صدر الحكم عليه لكن لم يتم تبليغه رسميا" لمحاميه مضيفا "لا أستطيع أن اعلن تفاصيل".

وكان رضايان قد اوقف في منزله في طهران حيث كان يعمل مراسلا للصحيفة الاميركية منذ عامين، ومثل أربع مرات منذ مايو امام محكمة الثورة في طهران في جلسات مغلقة، وتتولى المحكمة النظر في حالات الاتهام السياسي أو تلك المتعلقة بالامن الوطني.

وكان اجائي اعلن في 11 اكتوبر ان الحكم صدر بحق رضيان البالغ من العمر 39 عاما دون ان يحدد طبيعته مشيرا الى امكانية الطعن به بعد ابلاغ صاحبه.

وقد اعلن رئيس تحرير واشنطن بوست في واشنطن بوست مارتن بارون في اكتوبر أن التصريح "الغامض والباعث على الحيرة" من القضاء الايراني "فقط يضيف الى الظلم" اللاحق برضايان.

وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قال في 17 تشرين الاول/اكتوبر ان ايران تحاول حل القضية المرفوعة ضد الصحافي الايراني الاميركي "من وجهة نظر انسانية".

ودعت الولايات المتحدة مرارا الى الافراج عن رضايان.

back to top