بريطانيا تتهم روسيا بقتل المدنيين في سوريا

نشر في 03-10-2015 | 10:52
آخر تحديث 03-10-2015 | 10:52
No Image Caption
اتهم وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم روسيا بتنفيذ ضربات جوية "عشوائية" في سوريا أدت الى مقتل مدنيين معتبرا ان معظم العمليات العسكرية الروسية تستهدف معارضي رئيس النظام السوري.

وقال فالون في مقابلة مع صحيفة (ذي صن) البريطانية ان المعلومات التي جمعتها الاستخبارات البريطانية تشير الى ان ضربة جوية روسية واحدة فقط من مجموع عشرين ضربة استهدفت هدفا تابعا لتنظيم ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكر ان "تحليلنا اليومي لمسار الطائرات الروسية يظهر انها استهدفت بشكل شبه كلي مواقع القوى المعارضة التي تقاتل النظام السوري".

وأكد ان روسيا تقوم بإلقاء قنابل غير موجهة على أهداف تابعة للجيش السوري الحر في مناطق سكنية الامر الذي تسبب في قتل عدد من المدنيين.

وجدد فالون القول بان قرار موسكو المشاركة في العمليات العسكرية قد أدى الى "تعقيد الأوضاع في سوريا" بيد انه شدد على ان التدخل الروسي في الأزمة السورية لن يمنع الحكومة البريطانية من مواصلة مساعيها لاقناع مجلس العموم بضرورة مشاركة القوات البريطانية في عمليات ضد (داعش) في سوريا.

وأضاف انه "من غير المعقول ان نترك الطائرات الفرنسية والأمريكية والاسترالية تقوم بحماية شوارع بريطانيا من التهديدات الأمنية" معتبرا انه "من الخطأ الاخلاقي عدم مشاركة بريطانيا في عمليات عسكرية ضد (داعش) في سوريا مثلما نقوم به في العراق".

back to top