«الصحة»: انتهاء عقد «ياكو» مع أشعة «العدان»

تأكيداً لما نشرته الجريدة• في عددها 2834 الصادر في 16 أكتوبر

نشر في 12-11-2015
آخر تحديث 12-11-2015 | 00:02
No Image Caption
أعلنت شركة «ياكو الطبية» رسمياً، صباح أمس، انتهاء العقد المبرم مع وزارة الصحة منذ عام 2005، الخاص بمركز الأشعة والمختبرات في مستشفى العدان، والذي امتد 10 سنوات.
تأكيدا لما نشرته "الجريدة" في عددها 2834 الصادر بتاريخ 16 أكتوبر الماضي بعنوان "توجه إلى عدم التجديد لشركة طبية في "الأحمدي"، أعلنت شركة ياكو الطبية رسميا صباح أمس انتهاء العقد المبرم مع وزارة الصحة منذ عام 2005 والخاص بمركز الأشعة والمختبرات في مستشفى العدان، والذي امتد 10 سنوات.

وقد حضر حفل التسليم فريق تنفيذي من الإدارة العليا ضم الرئيس التنفيذي لشركة ياكو الطبية، د. بدر الطريجي، والمدير العام للعمليات في شركة ياكو الطبية د. محمد برهم، ومدير مركز الأشعة والمختبرات د. خالد خلف الله، ووفد من وزارة الصحة.

وقال د. الطريجي إن شركة ياكو الطبية كانت قد حازت عقد البناء، التشغيل والتسليم من وزارة الصحة عام 2005 بهدف تشييد وتشغيل مركز الأشعة والمختبرات في مستشفى العدان، بما في ذلك نظام تقديم الخدمات الصحية بالكامل ويشمل التخطيط، التوظيف، التجهيز بأحدث المعدات التكنولوجية، تدريب الموظفين والمديرين وتجهيز العيادات للمرضى المقيمين في المستشفى التي توفر خدمات الرعاية الطبية الأولية والمتخصصة.  

وكانت "الجريدة أكدت في خبرها أن وزارة الصحة تتجه إلى عدم التجديد لإحدى الشركات الخاصة، التي تقدم خدمات صحية تخص الأشعة والمختبرات داخل منطقة الأحمدي الصحية. وقالت مصادر صحية مطلعة، إن العقد المبرم بين الوزارة، وهذه الشركة ينتهي يوم 15 نوفمبر المقبل، وتم إبرامه في نوفمبر 2005.

وأوضحت المصادر أن الوزارة أكدت من خلال كتب رسمية قدرتها على تشغيل وإدارة مركز الأشعة والمختبرات في منطقة العدان، دون الحاجة إلى هذه الشركة، مشيرة إلى أن الوزارة بإمكانها توفير الأيدي العاملة الفنية والمدربة، إضافة إلى قدرتها على توفير الأجهزة لتشغيل المركز.

back to top