يلتقي في العاشرة مساء اليوم (الاثنين)، بتوقيت القاهرة، الفريق الكروي بنادي الزمالك مع نظيره بالنادي الإسماعيلي ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 30 لمسابقة الدوري الممتاز، باستاد بتروسبورت في التجمع الخامس.

Ad

الزمالك يخوض مواجهة الإسماعيلي محتلاً صدارة الدوري برصيد 77 نقطة ويحتاج لحصد 7 نقاط من 5 مباريات لضمان تحقيق اللقب، لذلك أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني للأبيض أن لاعبي الزمالك ليس أمامهم سوى الفوز بالمباريات المقبلة لضمان الدوري وأي سقوط جديد سيعرض عودة الدرع لميت عقبة لخطورة بالغة.

على الصعيد الفني، يعود لصفوف الزمالك خلال مباراة الإسماعيلي باسم مرسي مهاجم القلعة البيضاء الغائب عن مباراة المقاصة الأخيرة للإيقاف، واستقر فيريرا على الدفع بمرسي بالتشكيلة الأساسية بعد تأثر خط الهجوم بغيابه، فيما سيغيب عن الزمالك عمر جابر لاعب الفريق المصاب بتمزق في الأربطة ويحتاج لراحة لمدة 10 أيام وهو ما أعطى طارق حامد الفرصة للدخول في تشكيلة الزمالك الأساسية بديلاً لعمر جابر.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وعلي جبر ومحمد كوفي وحمادة طلبة وحازم إمام وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد عيد عبدالملك وأيمن حفني وباسم مرسي.

على الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلي بدون دوافع قوية خاصة بعد صعوبة دخوله المربع الذهبي الذي حسم للرباعي الزمالك والأهلي وإنبي والمقاصة، لذلك تعد المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للدراويش حيث يحتل الإسماعيلي المركز الخامس بالترتيب العام برصيد 55 نقطة .

موقعة شرم الشيخ

ويتطلع الأهلي إلى استمرار الصحوة ومواصلة إحياء آماله في الحفاظ على بطولة الدوري هذا الموسم داخل قلعة الجزيرة، حين يخوض في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة مواجهة قوية أمام نظيره المصري البورسعيدي في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ33 من عمر المسابقة على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ.

لقاء الليلة هو الثاني للفريقين منذ أحداث مجزرة بورسعيد 2012 والتي راح ضحيتها 74 شهيدا من جماهير القلعة الحمراء، بعد أن انتهت مباراة الدور الأول التي أقيمت بقرية الجونة بتعادل الفريقين إيجابيا بهدف لكل منهما.

يدخل المارد الاحمر المباراة وفي جعبته 71 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الزمالك متصدرا جدول البطولة وللأبيض 5 مباريات مؤجلة أما الأهلي فله 4 لقاءات فقط، فيما يخوض النادي الساحلي هذه المواجهة ولديه 49 نقطة ضمن بها البقاء في الدوري الممتاز الموسم الجديد بعد فوزه الأخير أمام الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

الأهلي يهدف من وراء الفوز في مباراة اليوم إلى تحقيق أكثر من مكسب، فلديه أمل كبير في الاستمرار في مطاردة الزمالك على القمة والانتظار لوقوع الأبيض في فخ الخسائر مجددا مثلما حدث في مباراة المقاصة الأخيرة، أما الأمر الآخر فهو رغبة الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك في استغلال هذه المواجهة في تجهيز اللاعبين بصورة جيدة لمباراة الملعب المالي المقرر لها يوم 12 يوليو الجاري في الجولة الثانية لبطولة الكونفيدرالية.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وحسين السيد، وباسم علي، وحسام عاشور، ومحمد رزق، وعبدالله السعيد، ووليد سليمان، وتريزيغيه، وعمرو جمال كمهاجم وحيد.

في المقابل، يخوض المصري مباراة اليوم وسط أعصاب هادئة بعد ضمان البقاء وسط الكبار الموسم المقبل، وإن كان مختار مختار المدير الفني حذر لاعبيه من التهاون وطالبهم بمراقبة مفاتيح لعب الأحمر والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية.

دجلة مع المقاصة وسموحة أمام الأسيوطي

وعلى استاد المقاولون العرب يستضيف نادي وادي دجلة نظيره مصر المقاصة ضمن مباريات الأسبوع الـ 37 للدوري ويحتل وادي دجلة المركز الثامن برصيد 50 نقطة بينما يأتي المقاصة في المركز الرابع برصيد 61 نقطة.

وعلى استاد الإسكندرية يستضيف فريق سموحة نظيره الأسيوطي ضمن مباريات الأسبوع الـ 38 للدوري في مباراة غاية للأهمية للنادي السكندري حيث يحتاج الفوز لضمان البقاء بالدوري الممتاز ويحتل سموحة حالياً المركز الـ 13 برصيد 47 نقطة بينما تعتبر المباراة تحصيل حاصل للأسيوطي بعد ضمانه الهبوط حيث يحتل المركز الـ 19 برصيد 16 نقطة.