كشف وكيل وزارة التربية للشؤون المالية يوسف النجار عن توجه لاعادة هيكلة قطاع المالية بالتربية، مشيرا إلى أنه يعد مشروعا متكاملا لاعادة الهيكلة وسيتم عرضه على وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى والجهات المختصة في الوزارة.

Ad

وقال النجار لـ"الجريدة" ان اعادة هيكلة القطاع تهدف إلى ضمان انسيابية العمل وسرعة الانجاز بحيث يتم تنفيذ كافة الاعمال المتعلقة بالقطاع وفق آليات جديدة، لافتا إلى أن المشروع بحاجة إلى بعض الوقت لانجازه.

وأضاف أنه أرسل كتابا إلى القطاع الاداري للاعلان عن الشواغر في قطاع الشؤون المالية وذلك بهدف تسكين هذه الشواغر، لافتا إلى وجود العديد من الوظائف الاشرافية الشاغرة في القطاع.

وأوضح أن عملية تسكين الشواغر ستتم قريبا من خلال الاعلان عنها واجراء المقابلات اللازمة تمهيدا لشغل هذه الوظائف بصفة رسمية وفق اللوائح والنظم والقوانين المنظمة لذلك، لافتا إلى أن ضمان انسيابية العمل وسرعة الانجاز تتطلبان وجود اشخاص مسؤولين في المناصب القيادية لاسيما أن الادارة المالية تعاني عدم تسكين مناصب قيادية فيها منذ فترة طويلة.

القطاعات المعنية

وفيما يخص صرف مكافآت الاعمال الممتازة للمستحقين من الاداريين والمعلمين عن العام الدراسي الماضي 2015/2014، قال النجار ان القطاع المالي لم يتسلم حتى الان أية كشوفات تخص مكافآت الاعمال الممتازة، مشيرا إلى أن الموضوع لا يزال لدى القطاعات المعنية في الشؤون الادارية والتعليم العام لانجاز كشوفات المستحقين وتحويلها إلى القطاع المالي.

وأشار إلى أن عملية الصرف لن تستغرق وقتا طويلا وسيتم صرف المكافآت خلال اسبوعين من ورود كشوفات المستحقين، لافتا إلى أن أعداد المستحقين للمكافآت في التربية كبيرة وتتجاوز الـ 60 ألف مستحق وبالتالي تحتاج إلى بعض الوقت للمراجعات والتدقيق.

إلى ذلك علمت "الجريدة" من مصادرها أن المناطق التعليمية تعمل جاهدة على سرعة انجاز التقييم السنوي للمعلمين والمعلمات والاداريين العاملين في المدارس وذلك بعد تعليمات صدرت من مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري بسرعة انجاز التقييم السنوي وادخال البيانات في برنامج النظم المتكاملة لاتمام عملية صرف مكافآت الاعمال الممتازة عن العام الدارسي الماضي، لافتة إلى أن اغلب ادارات الشؤون الادارية في المناطق شارفت على الانتهاء من عملية ادخال التقارير السنوية للموظفين.

الكويتيون والوافدون

يذكر أن وزارة التربية قامت مؤخرا بصرف تظلمات الاعمال الممتازة لعدد كبير من المستحقين من الكويتيين والوافدين وذلك بعد موافقة ديوان الخدمة المدنية على اجراءات الصرف للمتظلمين الذين يثبت استحقاقهم للمكافآت بعد التحقق من استيفائهم للشروط المطلوبة لصرف المكافأة، اضافة إلى أنه تم رصد مبلغ 60 مليون دينار لدى القطاع المالي لصرف مكافآت الاعمال الممتازة عن العام الدراسي الماضي.