الحملي: الإصرار ووقفة الفنانين أظهرا «فنون الكويت»

نشر في 14-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2015 | 00:01
No Image Caption
المهرجان ينطلق 7 يناير على مسرح الحملي وتستمر فعالياته 16 يوماً

أكد الفنان محمد الحملي أن «فزعة» الفنانين إلى جانب العزيمة والتحدي والإصرار أدت إلى ظهور مهرجان «فنون الكويت».
عقدت إدارة مهرجان فنون الكويت مؤتمراً صحافياً، للكشف عن تفاصيل فعاليات دورتها الأولى التي ستنطلق 7 يناير المقبل، على مسرح الحملي بدار المهن الطبية، إضافة إلى الاحتفال السنوي بتأسيس فرقة "باك ستيغ غروب".

وعرض قبل بدء المؤتمر فيديو عن مسيرة فرقة "باك ستيغ غروب"، ثم قدم شباب الفرقة مشاهد مقتطفة من أعمالها، بعدها تحدثت مديرة المؤتمر الفنانة سماح، التي عبرت عن سعادتها في الاحتفال بمرور 4 سنوات على تأسيس الفرقة وإعلان مهرجان فنون الكويت.

بدوره، أكد مدير المهرجان الفنان محمد الحملي أن إصراره ووقوف مجموعة من الفنانين معه، أديا إلى ظهور هذا المهرجان، و"التمس العذر في الوقت نفسه لوزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على عدم تبنيهما هذا المهرجان".

ثم كشف الحملي النقاب عن فعاليات المهرجان التي تستمر 16 يوما، وهي: 7 يناير حفل الافتتاح الغنائي للفنان بدر الشعيبي. 8 يناير مسرحية "فهود والمصباح المفقود". 9 يناير حفل موسيقي. 10 يناير أفلام قصيرة و"لايف شو" لبسام البارود. 11 يناير تجارب أداء 1 لمسرح المواهب وفرقة فلامينغو والفنان طارق خميس، 12 يناير مسرحية "القرصانة"، و13 يناير تجارب أداء 2 لمسرح المواهب وفرقة ستايلس، و14 يناير أفلام قصيرة وفرقة مسرح الحملي.

 أما 15 يناير فتعرض مسرحية "وحيد في المنزل"، و16 يناير "ماجيك شو"، و17 يناير مسرحية "حرب الآليين"، و18 يناير "لايف شو" لبسام البارود، وفرقة "كونسيرت"، و19 يناير مسرحية "مسرح الجريمة"، و20 يناير تجارب أداء 3 لمسرح المواهب وحفل موسيقي، و21 يناير مسرحية "فيتامين واو". و22 يناير حفل الختام والتكريم وتوزيع الجوائز.

من جهته، بين ممثل دار المهن الطبية د. أحمد دشتي كيف ظفر محمد الحملي بمسرح دار المهن الطبية، وموافقته على الشروط التعجيزية، إضافة إلى عمله مع شباب فرقته ليلاً ونهاراً، ما أدى إلى استثمار هذا التعاون في إيصال رسائل توعية من خلال الفن إلى المجتمع.

ثم أبدى ممثل نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية الفنان جمال الردهان سعادته الغامرة، وإعجابه بإصرار الحملي على المغامرة والتحدي في تبني أول مهرجان بجهود فردية، لافتاً إلى مشاركة النقابة كراعية استراتيجية للمهرجان، ثم أعلن أن جهود النقابة توجت بوعد لإصدار قانون وتشريع يخص الفنانين والإعلاميين.

بعدها، ألقى الفنان القدير عبدالرحمن العقل كلمة الفنانين النجوم، حيث أكد من خلالها أن الحملي استطاع أن يقدم خلطة سرية اجتمع فيها الكبير والصغير، لذا تلقى الدعم المعنوي الفنانون لأنهم يستحق ذلك، إذ إن أغلبية المشاركين "فزعوا" له حتى يكتمل الحلم.

من جانبه، ألقى الفنان مبارك المانع كلمة الفنانين الشباب الذين سيكونون الوقود الذي سيحرك عجلة نجاح المهرجان، وهم قلباً وقالباً مع الحملي.

وأخيراً، أوضح المشرف الإعلامي على المهرجان فالح العنزي أن إقامة مهرجان بهذا الحجم والشكل والمبادرات التطوعية "تجعلنا كإعلاميين نقود هذه الفزعة، وأن نكون جزءاً من خطوة التحدي التي أقدم عليها الحملي".

back to top