كليوباترا ضيفة قلعة قايتباي في الإسكندرية

نشر في 15-09-2015
آخر تحديث 15-09-2015 | 00:01
تحل الملكة كليوباترا ضيفة على قلعة قايتباي الأثرية في مدينة الإسكندرية بعد غد مدة يومين، وتتهيأ القلعة لاستقبال الملكة التي تمثل زيارتها حدثا سياحيّا دوليّا يتضمن عرضا ضوئيا ثلاثي الأبعاد على واجهة القلعة، وينظم هذا الحدث مكتبة الإسكندرية تحت عنوان "أسطورة كليوباترا".

ويعد هذا العرض التجربة الثانية لمكتبة الإسكندرية، واعتُمدت التجربة أول مرة في العام الماضي، واستضافت المكتبة عرضا ثلاثي الأبعاد على جدرانها لاقى نجاحا كبيرا، وتغطية إعلامية واسعة، وأُعلن على أجندة الأنشطة السياحية الدولية في موقع منظمة السياحة العالمية UNWTO التابع للأمم المتحدة.

ويأتي العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في البحر المتوسط International Augmented Med (I AM) www.iam-project.eu ، وهو برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط ENPI CBC Med.

وتقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة، تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية، مما ينعكس مباشرة على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، ودعم هذا القطاع المهم، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط.

ويضم المشروع 14 شريكا من 7 دول بالبحر المتوسط، هي مصر وإيطاليا والأردن وفلسطين وتونس وإسبانيا ولبنان.

back to top