الكويت إلى الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد بخطأ سليماني

نشر في 22-12-2015
آخر تحديث 22-12-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على خيطان 2-1 في نصف نهائي كأس ولي العهد لكرة القدم، ليعلن "الأبيض" تأهله إلى المباراة النهائية للبطولة.
تأهل الكويت للمباراة النهائية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، إثر تغلبه في لقاء الدور نصف النهائي على خيطان، على استاد الصداقة والسلام بهدفين مقابل هدف واحد.

وضرب الكويت موعدا مع الفائز من لقاء السالمية وكاظمة، الذي أقيم أمس على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

أهداف المباراة سجلها للكويت فينسيوس وعبدالهادي خميس، فيما سجل لخيطان مبارك النصار.

بداية سريعة

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من قبل الفريقين، بغية إحراز هدف مبكر لأي منهما، يربك به حسابات الآخر، وباغت خيطان الكويت بهدف عبر لاعبه مبارك النصار (3) من زمن الشوط الأول، بعد استثماره لتمريرة اللاعب المصري الموهوب عمرو عبدالفتاح بشكل صحيح.

الهدف دفع لاعبي الكويت للهجوم، بحثا عن التعادل، لكنهم تركوا خلفهم مساحات استغلها لاعبو خيطان، الذين هددوا مرمى الحارس مصعب الكندري في أكثر من مناسبة، لكنهم افتقدوا فقط المسة الأخيرة.

من جهتهم، واصل لاعبو الكويت هجومهم، حتى تمكن المحترف البرازيلي فينسيوس من إحراز هدف التعادل (37)، بعد هجمة هي الأكثر تنظيما لـ "الأبيض"، مرر خلالها شادي الهمامي الكرة إلى عبدالهادي خميس، الذي مررها بدوره إلى فينسيوس، ليسدد مباشرة في المرمى، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

خطأ قاتل

في الشوط الثاني، هاجم الكويت، بغية انهاء المباراة في وقتها الأصلي، فيما اعتمد خيطان على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، وبدا أسلوب الفريق واضحا، حيث سعى إلى خطف هدف من هذه الهجمات أو الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح. هجمات الكويت لم تشكل الخطورة المتوقعة على مرمى المنافس، وكانت أبرزها في الدقيقة 53 تسديدة ضعيفة لروجيريو، أخطأ الحارس محمد سراج في التعامل معها، لتصطدم الكرة في القائم الأيسر وترتد له، ثم رأسية في الدقيقة 69 لفهد الهاجري الذي سددها بعيدا عن المرمى.

وأسفر الضغط الكويتاوي عن خطأ قاتل (80) للمدافع السنغالي سليماني، الذي تردد في إبعاد تمريرة طولية بقدمه، وسعى لإرجاعها للحارس، لكن الكرة ارتطمت في ساقه لحظة خروج سراج من مرماه، ليسيطر عليها عبدالهادي خميس، الذي أودع الكرة في الشباك الخالية بسهولة تامة.

سعى لاعبو خيطان لإدراك التعادل، بيد أن هجماتهم ذهبت أدراج الرياح، بسبب عدم التركيز، لينتهي اللقاء بفوز الكويت بهدفين لهدف، ويتأهل للمباراة النهائية.

12 يناير موعداً للنهائي

تقرر إقامة نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في الخامسة والنصف من مساء يوم 12 يناير المقبل.

وكان ديوان سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أرسل كتابا إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمس، يخطره فيه بالموعد.

وجاء كتاب ديوان ولي العهد، ردا على كتاب مجلس إدارة الاتحاد، الذي تم إرساله في 6 الجاري، الذي طالب خلاله بتحديد موعد المباراة النهائية للبطولة.

وعلمت "الجريدة" أن استاد جابر الدولي، الذي تم افتتاحه في حفل أنيق لقي رضا وإعجاب الجميع، هو الأقرب لاستضافة المواجهة النهائية، ولا سيما أن كتاب ديوان ولي العهد لم يتضمن تحديد المكان. وتسلمت لجنة المسابقات، التي يترأسها عضو الاتحاد أحمد الدويلة، كتاب الديوان من قبل مجلس الإدارة، للاستعدادات لإقامة المباراة النهائية، التي تحظى بمتابعة الجماهير بمختلف ميولها.

back to top