أسفرت الحملة الميدانية الواسعة التي نفذتها بلدية محافظة الفروانية لإزالة الإعلانات المخالفة من مناطق المحافظة عن إزالة 126 إعلانا مخالفا، شملت الإرشادية والاستدلالية والمناسبات والتجارية.

Ad

وشنت مراقبة الاعلانات وعدد من مفتشي الفريق بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية هذه الحملات المكثفة بمناطق محافظة الفروانية، لإزالة جميع الإعلانات المخالفة بصرف النظر عن تبعيتها لجهات حكومية أو غير حكومية، لمنع كل المظاهر التي من شأنها تشويه المنظر العام، خصوصا أن الإعلانات تتلف الأماكن التي توضع عليها حتى بعد إزالتها.

واشارت بلدية الفروانية إلى أن الإعلانات التي توضع في الالتفافات والطرق والميادين تؤذي المارة، وتتسبب في وقوع كثير من الحوادث، لحجبها الرؤية أمام قائدي السيارات والمركبات، إلى جانب الإعلانات والملصقات على أعمدة الإنارة والمحولات الكهربائية والمرافق العامة المخالفة لقوانين ولوائح البلدية، والتي تتمثل في إعلانات الاعراس والتعازي والبيع والشراء وإعلانات السيارات، وهي ظاهرة غير حضارية تتمثل في التعدي على أملاك الدولة والتسبب في الكثير من الحوادث.

وأكدت انها تعمل على تطبيق لائحة الاعلانات التي تنص على معاقبة كل من يعمل على تصنيع الاعلانات قبل الحصول على موافقة البلدية، ومعاقبة كل من يعمل على وضع الاعلانات المخالفة، مبينة ان غرامة وضع الاعلانات المخالفة تصل الى 100 دينار، في حين تصل غرامة التصنيع الى 1000 دينار.

وشددت على ضرورة الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، تجنبا للمساءلة القانونية، وحرصا على تطبيق النظم واللوائح، داعية المواطنين والمقيمين الى الاتصال بالخط الساخن (139)، الذي يتلقى الشكاوى على مدار الساعة.