زاد فريق برقان من أوجاع منافسه الصليبيخات، بعدما ألحق به الهزيمة السابعة في الدوري العام لكرة اليد (31-28)، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة السابعة.

Ad

أنهي برقان الشوط الأول لمصلحته (18-12)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، في المركز الخامس، فيما ظل الصليبيخات من دون رصيد.

فوز اليرموك

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول ضمن الجولة ذاتها، واصل فريق اليرموك عروضه القوية، وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث له في البطولة، على حساب كاظمة (28-26)، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل (14-14).

ورفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، بينما تجمَّد رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز السادس.

جاءت المباراة حماسية وسريعة، ودانت الأفضلية من البداية لليرموك، بفضل الانضباط التكتيكي في الشق الدفاعي، حيث اعتمد على الدفاع المتقدم 5-1، ومن خلفه الحارس محمد متعب، إلى جانب الهجوم السريع المرتكز على خبرة صانع الألعاب عبدالعزيز الدوسري في التمرير والاختراق، وتصويبات فواز الشمري ومحمد عامر، والجناح النشط محمد البلوشي في استخلاص الكرة من مهاجمي "البرتقالي"، وتنفيذ الهجوم المعاكس ببراعة.

وعلى الجانب الآخر، لم يكن كاظمة صيدا سهلا، وقدم مستوى جيدا، حيث اعتمد على دفاع 6- صفر و4-2، وبرز في صفوفه إبراهيم الأمير، بتصويباته القوية، وصانع الألعاب يوسف حيدر، ولاعب الدائرة إسماعيل خزعل، لكن كثرة الأخطاء الشخصية وعدم الالتزام بتعليمات المدرب منحا اليرموك الفرصة لحسم اللقاء لمصلحته.