حادثة «الدكتور المزور».. الصحة تفصل طبيبين وتحيل الملف إلى النيابة

نشر في 11-01-2016 | 17:01
آخر تحديث 11-01-2016 | 17:01
No Image Caption
قالت وزارة الصحة اليوم الاثنين ان جراءات التحقيقات القانونية والادارية بشأن الواقعة التي شهدتها احدى المستشفيات التابعة لها بشأن انتحال احد الاشخاص صفة طالب بكلية الطب وانه تمت احالة ملف الواقعة الى النيابة العامة.

واكدت الوزارة في بيان صحافي حرصها على سلامة وخصوصية المرضى مبينة ان لجنة التحقيق المحايدة المشكلة بخصوص الواقعة قد انجزت اعمال التحقيق القانوني والفني حيث استدعت كل من له علاقة بالحادث من الاطباء والعاملين بالمستشفى اذ استمعت الى اقوالهم عن الحادث وابعاده وظروفه وملابساته.

واشار البيان الى ان الوزارة فصلت طبيبين تأديبيا من القسم الذي كان يتواجد فيه منتحل صفة طالب الطب في المستشفى كما تم اعفاء رئيس قسم الحوادث من منصبه بالاضافة الى توقيع عقوبات تأديبية على بقية من ثبت له صلة بالواقعة من أطباء وهيئة تمريضية واداريين.

وأوضح أن التحقيق لم يثبت ان منتحل صفة طالب الطب قد قام بإجراء عمليات جراحية بالمستشفى او كتابة أدوية او اعطاء اجازات مرضية.

وأكدت الوزارة حرصها على خصوصية المرضى وسلامتهم مشيرة الى قيامها بالتشديد على الاجراءات الامنية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية والتدقيق على هويات جميع العاملين والاطباء المتدربين وطلاب الطب مع تحمل مدراء المناطق الصحية والمستشفيات ورؤساء الاقسام لمسؤولياتهم بهذا الشأن للعمل على تفادي تكرار مثل ذلك الحادث الغريب على النظام الصحي والمجتمع بدولة الكويت.

back to top