الحمدان لـ الجريدة.: الحكومة مطالبة في العطلة الصيفية بإنجاز اللوائح التنفيذية المتأخرة

نشر في 25-07-2015 | 00:02
آخر تحديث 25-07-2015 | 00:02
No Image Caption
شدد النائب حمود الحمدان على ضرورة انجاز الحكومة للوائح التنفيذية المتأخرة للقوانين التي اقرها مجلس الامة، خلال العطلة الصيفية، مشيرا الى ان هذه اللوائح مستحقة، وان تأخيرها ليس في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال الحمدان لـ«الجريدة» ان المجلس ادى دوره بانجاز القوانين التي يحتاجها الوطن وتساهم في حلحلة كثير من القضايا، لكن الحكومة مقصرة من ناحية انجاز اللوائح التنفيذية اذ ان هناك عشرات القوانين التي اقرت لاتزال دون لوائح والحكومة مطالبة بتوجيه وزرائها للعمل على انجاز اللوائح على هذا الصعيد.

واشار الحمدان الى ان مجاراة الحكومة لانجازات مجلس الامة التي تحققت في دور الانعقاد المنقضي والمتمثلة بعشرات القوانين تتم من خلال انجاز اللوائح التنفيذية لهذه القوانين باسرع وقت.

وذكر ان دور الانعقاد المنقضي كان متخما بالقضايا والقوانين المهمة التي كانت البلاد بحاجة ماسة اليها، والدور الآن على الحكومة برد التحية باحسن منها، والقيام بتنفيذ القوانين التي اقرها مجلس الامة، مطالبا الحكومة بعدم الركون الى الراحة في الصيف والعمل على اعادة ترتيب اوراقها والاستعداد جيدا لدور الانعقاد الجديد.

واكد الحمدان ان نجاح مجلس الامة في دور الانعقاد الماضي امر لا يختلف عليه اثنان والدليل ما شهدته جلسات مجلس الامة من مناقشة واقرار كثير من القوانين المهمة على هذا الصعيد، لافتا الى ان انجازات مجلس الامة متمثلة بالقوانين التي اقرت تحتاج الى جهد كبير من الحكومة لانجازها وستكون هناك نهضة مميزة في البلد ليس لها مثيل اذا انجزت الحكومة القوانين على ارض الواقع وواكبت سرعة مجلس الامة بالانجاز.

back to top