العربي يبحث عن الأمان أمام خيطان اليوم

نشر في 01-01-2016 | 00:04
آخر تحديث 01-01-2016 | 00:04
No Image Caption
النصر يواجه الشباب... والساحل الصليبيخات في دوري ڤيڤا
يبحث فريق العربي لكرة القدم عن استعادة نغمة الفوز في دوري ڤيڤا لكرة القدم، عندما يستضيف اليوم فريق خيطان في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة، التي تشهد أيضاً مواجهة بين النصر والشباب وأخرى بين الساحل والصليبيخات.

يتطلع فريق العربي لكرة القدم إلى استعادة نغمة الفوز في دوري ڤيڤا،  عندما يستضيف خيطان مساء اليوم 6.40، في ختام الجولة الحادية عشرة، والتي تشهد مواجهة أخرى بين النصر والشباب على استاد الأخير بالأحمدي 4.10 ومباراة أخرى في الموعد نفسه تجمع الساحل والصليبيخات.

وتحظى مواجهة العربي صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة، مع  خيطان، الذي يحل في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط، بأهمية كبيرة عطفاً على الظروف الصعبة التي تمر على الأخضر صاحب الشعبية الكبيرة حالياً، لاسيما بعد الخسارة أمام السالمية في المباراة الماضية في الجولة العاشرة، مما أحدث صدمة لجماهير النادي التي كانت تعول على المباراة في استعاد نغمة الانتصارات مع المدرب الجديد الصربي بوريس بويناك، ويعد فريق خيطان رغم تأخره في ترتيب فرق الدوري من الفرق القوية، عطفاً على مستواه المتقلب من مباراة لأخرى.

ويدرك الفريق الأخضر أن الوضع الحالي في النادي العربي لا يحتمل مزيداً من المفاجآت، لاسيما أن إدارة الفريق تسعى إلى ترميم الأمور بإبرام تعاقدات جديدة على أمل تعديل الوضع في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولا يعاني العربي في مواجهة خيطان غيابات باستثناء علي مقصيد، وطلال مصطفى للإصابة، في ما منح الجهاز الفني اللاعب طلال نايف راحة بسبب مشاركته مع فريق الجيش في دوري الوزارات.

ويأمل مدرب الفريق الصربي بونياك أن تستعيد أوراقه الرابحة أمثال السوري فراس الخطيب المستوى المعهود، وتجاوز هزيمة السالمية الماضية، وما تلا ذلك من إعلان اللاعب وآخرين، تذمرهم من التعامل القاسي لجماهير النادي معهم، ومحاولة النيل من بعض اللاعبين، كما يأمل بونياك أن تلقى طريقته الجديدة التي جاء بها 3/5/2 القبول لدى اللاعبين، لاسيما أن العديد من النقاد اعتبرها سبب الخسارة والعرض المتواضع أمام السالمية في الجولة الماضية.

وإلى جانب الخطيب يعول الأخضر على حسين الموسوي، وفهد الرشيدي ، ومحمد جراغ، وعبدالعزيز السليمي وأكرم جحنيط وغيرهم من اللاعبين.

غيابات مؤثرة في خيطان

في المقابل، يعاني فريق خيطان غيابات مؤثرة تتمثل في غياب عمر الحبيتر، وطلال مصطفى لظروف خاصة، في ما يعطل الإيقاف مشاركة البرازيلي أوتافيو، ويأمل مدرب الفريق البرتغالي ميرندا أن يتجاوز هذه الغيابات، وأن يقدم مباراة لائقة أمام الأخضر، تعيد الثقة في صفوف خيطان.

ويدرك خيطان أن المهمة لن تكون سهلة، وهو قد يرفع عن كاهله ولاعبيه الضغط النفسي، ويجعلهم يؤدون بشجاعة أمام العربي، على أمل خطف الفوز أو نقطة التعادل على أقل تقدير.

الساحل والصليبيخات

وفي المباراة الثانية، يتطلع الساحل والصليبيخات، وهما ضمن فرق الوسط في جدول ترتيب الدوري، إلى مواصلة العروض القوية حيث تمكن الساحل في المباراة الأخيرة أمام كاظمة من تحقيق نقطة ثمينة، في ما الصليبيخات حقق الفوز على الجهراء في ديربي المنطقة العاشرة، ويقود الساحل صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة المدرب عبدالرحمن العتيبي، الذي نجح في تجهيز فريق قوي، يملك شخصية الفوز في المباريات الصعبة، وتبدو ظروف الساحل مكتملة بيد أن مشاركة فرحان سعد ليست مؤكدة لمعاناته من الإصابة.

في المقابل يقود الصليبيخات المدرب المصري عماد سليمان، الذي يسعى إلى تجاوز الظروف الصعبة من غيابات مؤثرة في الفريق، حيث يغيب والأسى لوفاة زوجته، وعبدالعزيز عشوان للإيقاف، وعادل الحداد للإصابة، وعبدالله صحن لظروف خاصة.

لقاء القاع

وفي المباراة الثالثة، والتي تجمع النصر صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، والشباب صاحب المركز الأخير 5 نقاط، يتطلع كلا الفريقين إلى الفوز على أمل الابتعاد ولو قليلا عن قاع ترتيب الدوري، ويغيب عن النصر تحت القيادة الفنية للمدرب ظاهر العدواني خلف باني، وسلمان بورمية، وخالد شامان لظروف الدراسة، في ما يعاني محمد عبدالله من الإصابة، في المقابل لا يعاني الشباب أي غيابات، مما يمنح المدرب الصربي مايلوس فيليبيت أريحية كبيرة في اختيار العناصر التي تمنحه النصر.

back to top