فاز الكويت على كاظمة والقادسية على الساحل وفجر الجهراء مفاجأة مدوية على حساب الشباب بنتيجة واحدة ثلاثة أشواط لشوط واحد، أمس الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من القسم الأول للدوري الممتاز للكرة الطائرة.

Ad

اقترب فريق الكويت بشدة من حجز إحدى مقاعد الدور الثاني بين الثلاثة الكبار بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من القسم الأول للدوري الممتاز للكرة الطائرة، وضرب عصفورين بحجر واحد بعد أن ثأر من غريمه كاظمة وألحق به أول هزيمة في البطولة، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، علي صالة فحجان هلال المطيري بنادي القادسية، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-18، 18-25، 25-18، 25-21)، ورغم الهزيمة ظل كاظمة الذي حسم تأهله مبكراً على قمة الترتيب برصيد 17 نقطة.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المرحلة، أبعد القادسية ضيفه الساحل عن حسبة التأهل بعد فوزه عليه بثلاثة أشواط لشوط واحد (25-22، 25-21، 20-25، 25-23) ليحافظ على موقعه في المركز الثاني، وأكد صعوده للدور الثاني برصيد 15 نقطة، بينما بقي الساحل بـ12 نقطة في المركز الخامس قبل الأخير.

من جانبه، فجر نادي الجهراء مفاجأة مدوية بفوزه الثمين على مضيفه الشباب بنتجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (20-25، 25-19، 25-20، 25-19)، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة وظل في المركز الأخير، بينما ارتفع رصيد الشباب إلى 13 نقطة في المركز الرابع، لتكون بذلك المباراة الأخيرة التي ستجمعه بالكويت غداً هي الفاصلة لتحديد هوية صاحب البطاقة الثالثة والأخيرة للدور الثاني.

أربع ساعات

كان من المقرر إقامة مباراة كاظمة والكويت على صالة يوسف شاهين الغانم بنادي كاظمة، لكن الحكام لاحظوا وجود خرير مياه من سقف الصالة في منتصف أرضية الملعب مما يعني استحالة إقامة المباراة، الأمر الذي أجبر المراقب عبدالأمير عبدالحسين لطلب نقلها إلى صالة بديلة.

واتخذ مسؤولو الاتحاد قراراً بنقلها إلى صالة نادي القادسية التي كانت تحتضن في ذات الوقت مباراة الأصفر والساحل ليضطر الجميع انتظار نهايتها قبل خوض مباراة كاظمة والكويت.

وأكد عبدالحسين صحة قانونية الإجراء، وقال "القانون يسمح بإقامة المباراة في غضون أربع ساعات، لو كانت الظروف خارجة عن إرادة أصحاب الأرض أو تأجيلها لموعد جديد"، موضحاً أنه سيتم رفع تقرير بالواقعة إلى الاتحاد لاتخاذ القرار المناسب في حق نادي كاظمة التي استضافت مباراة في دوري كرة السلة قبل يوم واحد، مما يعني عدم معرفة مسؤولي البرتقالي بهذا الموقف قبل موعد المباراة.

فوز اليرموك

وفي دوري الدرجة الأولى، ارتقى فريق اليرموك لصدارة الترتيب مؤقتاً بـ13 نقطة إثر فوزه على برقان بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد (25-23، 25-22، 19-25، 25-22) في مباراتهما المؤجلة من منافسات الجولة الثالثة من البطولة بذلك ظل برقان في المركز الخامس قبل الأخير بـ8 نقاط.