وافق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تأجيل انتخابات اختيار رئيسه الجديد حتى 29 يونيو المقبل، بعد الأحداث التي شهدتها جلسة التصويت التي عقدت مطلع الشهر الجاري، عندما وقع خطأ في احتساب عدد المصوتين، ما أسفر عن إبطال العملية الانتخابية برمتها.

Ad

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تمديد فترة ولاية الرئيس الحالي لويس سيجورا حتى إجراء الانتخابات الجديدة.

وتقلد سيجورا، النائب السابق للرئيس الأشهر لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني خوليو غروندونا، بعد وفاة الأخير في يوليو 2014، منصب رئيس الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا، وواجه في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت في 3 الجاري، مارسيلو تينيلي نائب رئيس نادي سان لورينزو، وأحد أشهر المذيعين بالتلفزيون.

وشارك في التصويت 75 من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأرجنتيني، حيث مثل كل عضو أحد الأندية، بيد أن النتيجة النهائية أسفرت عن تعادل الطرفين بواقع 38 صوتا لكل منهما ليصبح المجموع النهائي لعدد  المصوتين 76 عضوا، حيث شهدت أحد مظاريف الاقتراع وجود بطاقتين تصويتين.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأرجنتيني، بعد اصطدام طرفي المنافسة على منصب الرئيس، تأجيل الانتخابات حتى 29 يونيو المقبل، أي بعد أربعة أيام من اختتام منافسات بطولة كوبا أميركا (المئوية) في الولايات المتحدة.