أعلن النادي العربي، بشكل مفاجئ وبدون ترتيبات، تأجيل المؤتمر الصحافي المخصص لتوقيع عقد وتقديم محترف فريق الكرة الأول البرازيلي تياغو مساء أمس الأول، رغم حضور اللاعب ومتعهده الخاص وعدد من الجماهير والصحافة، نظراً لوجود اختلاف حاد بين أعضاء مجلس الإدارة وجهاز الكرة.

Ad

وعند موعد المؤتمر حضر رئيس النادي جمال الكاظمي، وكل من أعضاء مجلس الإدارة أحمد العمران، وعبدالرزاق معرفي، وفؤاد المزيدي، وأحمد العمران، وبدأ الجميع يبحثون عن نائب رئيس النادي مدير جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور، ونائبه مؤيد شهاب لبدء المؤتمر.

وفي اتصال هاتفي جمع الكاظمي بمؤيد شهاب، رفض الأخير الحضور أو التوقيع على عقد اللاعب، قائلاً للكاظمي خلال الاتصال "ان الذي اتفق على جميع الأمور مع اللاعب أنت وعبدالعزيز عاشور، وأنا لا أعلم شيئاً".

وفي اتصال آخر جمع معرفي بعاشور رفض الأخير الحضور إلى المؤتمر متعذراً بوجوده في مكان بعيد.

 وقال عاشور إن جمال الكاظمي موجود، وحضوره كاف، في حين تمسك الكاظمي بوجوب حضور الجميع وتوقيعهم على العقود والا فسيكون التأجيل إذا كانت الأسباب بعد المسافة".

وتم إعلان تأجيل الاجتماع إلى اليوم اللاحق، وسط استغراب الجميع من الطريقة التي أثبتت للحضور أن الكل يتملّص من التوقيع، ويرفض تحمل المسؤولية مع تكرار رئيس النادي بأن "عاشور وشهاب هما المسؤولان عن التوقيع، ونحن لا نتحمل... مو شغل عميان".

الكاظمي: لا أستطيع التوقيع

من ناحيته، قال الكاظمي في تصريح خاص لـ"الجريدة": "لا أستطيع التوقيع على العقد خصوصا أنني لم أتفاوض مع اللاعب ولا أعلم بماهية المفاوضات أو قيمة العقد، وكل ذلك قام به رئيس جهاز الكرة ونائبه، وهما غائبان عن المؤتمر بشكل مفاجأ، حيث تم تحديد الموعد مسبقاً، وسط إصرار نائب مدير الكرة على حضوري في الموعد".

وتابع ان "العقد لم يراجع من مسؤولي جهاز الكرة ولم يعتمد من أمانة السر، ولا يمكن أن أوقعه بهذا الوضع".

خلافات الاجتماع

وفي نفس السياق، أكدت مصادر لـ"الجريدة" أن ما حدث كان يفسر موجة خلاف وأزمة كبيرة منذ فترة ليست بالقصيرة داخل مجلس الإدارة، وثمرة لاحداث الاجتماع الأخير الذي أقيم مساء الخميس الماضي، وشهد أحداثا مثيرة جداً، وتمت خلاله محاسبة أحد أصحاب المناصب التنفيذية على صرف شيك بدون رصيد للمدرب بونياك، ليترك الاجتماع ويخرج غاضبا.

 وأضافت المصادر انه تمت إعادة التنفيذي عبر عضو قبل أن يفتح ملف التفرد بالقرارات وتعاقدات فريق الكرة، وتكديس المحترفين والتكاليف المالية الباهظة، ومن المتكفل بها، وكذلك عدم اطلاع المجلس على عمل جهاز الكرة أو عقوده الجديدة لتزداد الفجوة بين الجميع، وينهى الاجتماع ويحدد غداً الثلاثاء موعداً جديداً له.

وقالت "بدا واضحا أن الأحداث الأخيرة ظهرت نتائجها خلال المؤتمر الصحافي رغم الاتفاق على حضور الجميع خلاله".