بورحمة: «احسبها غير» تعتمد على التقنيات الحديثة

نشر في 09-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-07-2015 | 00:01
أكد المخرج يعرب بورحمة الرسالة الهادفة التي تحملها مسرحية الأطفال «احسبها غير» في اكتشاف الذات ومعنى الموهبة.

صرح المخرج يعرب بورحمة حول عمله المسرحي «احسبها غير» بأنه يحمل رسالة هادفة للأطفال، التي تبرز دور الطموح واكتشاف الذات ومعنى الموهبة، من خلال نص المسرحية المحبوك جيداً، والتنوع في الأداء الحركي والأزياء والديكور، ليكون العمل أكثر جاذبية وتشويقاً للمتفرجين.

وأوضح بورحمة أن أسلوب المسرحية يعتمد على المؤثرات البصرية من خلال حركة الاستعراضيين داخل المسرح وتصاميم الأزياء المستوحاة من عناصر متعددة، فهناك خمسة وخمسون تصميماً مختلفاً وتم تنفيذ تسعة وتسعين زياً، إضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في العروض.

وأشار إلى الاهتمام في جانب الأغنيات التي شارك في كتابتها مع رنا الخالد وشريفة الجابر ومناير الكندري وحصة الرشيدي، وهي من ألحانه إلى جانب رنا الخالد، ويبلغ عددها 12 أغنية، نفذت في تركيا، من أداء الفنانين عادل الماس وزينب خان ورهف العنزي والكورال، وتولى التوزيع الموسيقي والتنفيذ أحمد الكندري.

ووجه بورحمة شكره إلى جمعية الخريجين على تعاونها في منح صالتها لعمل البروفات، لافتاً إلى أن المسرحية ستعرض ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك على مسرح مركز الكويت للتوحد غرب مشرف.

بدورها، أكدت رنا الخالد اهتمام «لايت بق» بإنتاج أعمال هادفة تستهدف نشر القيم الإنسانية بطريقة جاذبة ومؤثرة، ووجدنا ضالتنا مع نص «احسبها غير» لفريق «وصال» الذي يحاكي ذات القيم، وهو يتمحور حول رحلة ثلاثة أطفال في اكتشافهم لذاتهم ومواهبهم، فتم التعاون مع «وصال» في الانتاج»، مضيفة أن المسرحية تحاول أن تكشف العبر وراء ذلك بالإضافة إلى أهداف أخرى مثل قيمة اهتمام الانسان بعمله وأهمية تنظيم الوقت والمثابرة وراء تحقيق الطموح والهدف.

من جانبها، قالت م. شريفة الجابر من فريق وصال إن العمل المسرحي فريد من نوعه من حيث الطرح و المضمون، حيث يتميز بقصته الفنتازية والعصرية، وبمضمونه الثري للطفل بشكل خاص وللأسرة بشكل عام، مشيرة إلى أن كتابة النص استغرقت شهرين، وتولت مهمته هي ومناير الكندري وحصة الرشيدي، وقامت بالمعالجة الدرامية رنا الخالد.

وأضافت الجابر أن المسرحية تتناول كيفية اكتشاف الموهبة، واستغلال الهواية بما يخدم المجتمع، إلى جانب بر الوالدين واستخدام وسائل التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي بالمفهوم الصحيح.

ومن جهتها، لفتت مناير الكندري إلى أن فريق العمل يضم أكثر من مئة عضو وعضوة، وفريق التمثيل والاستعراض مكون من ثمانية وخمسين شخصاً بمختلف الأعمار ابتداء من ستة أعوام وما فوق، كما أن الفريق الاستراتيجي يحرص على إبراز مواهب الطفل وتقديم عمل متكامل يشرك فيه الطفل بالدرجة الاولى،  لذلك اعتمدت المسرحية على أربعين طفلا في أداء الشخصيات الرئيسية واللوحات الاستعراضية والتنظيم.

يذكر أن المسرحية من بطولة: يوسف الحربي في دور (الملك)، وعبدالرزاق الشعيبي (خالد)، ووضحة الجهيم (لولوة)، وشيخة الهندي (دانة)، وحسين الحداد (تويتر)، وبدر الحلاق (انستغرام)، وحسين الفارس (واتساب)، وعبدالرحمن العنزي (سناب شات)، ورانيا البراهمي (الرزنامة)، وسليمان المرزوق (الحكم).

back to top