انفرد فريق السالمية بقمة الدوري العام لكرة اليد مؤقتا، ورفع رصيده إلى 18 نقطة، بعدما عمَّق جراح منافسه العربي، وألحق به الهزيمة الثانية في المسابقة (28-22)، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة.

Ad

وكان السالمية أنهى الشوط الأول لمصلحته 12-10، وبذلك تجمَّد رصيد "الأخضر" عند 11 نقطة في المركز الخامس.

جاءت بداية المباراة سريعة وقوية من الفريقين، وسيطر التعادل على الدقائق العشر الأولى، بعدها دانت الأفضلية بشكل طفيف للسالمية، بفضل الدفاع الصلب بطريقة 5-1، وتصويبات فيصل واصل ومحمد الصلال، مستفيدين من التمرير المتقن لصانع الألعاب محمد فلاح.

وفي المقابل، حاول العربي خلال الوقت المتبقي من الشوط تعديل النتيجة، لكن صلابة دفاعات "السماوي" وتألق حارس مرماه علي صفر، إضافة إلى غياب الحلول الهجومية، وعدم تفعيل دور الأجنحة عن العرباوية، منح السالمية فرصة لإنهاء الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح السالمية في توسيع الفارق إلى خمسة أهداف (16-11)، مستغلا الارتباك غير المبرر، الذي عاناه العربي في أول خمس دقائق.

بعدها، استعاد العربي اتزانه، واستغل النقص العددي، بعد الطرد المؤقت للاعبين من السالمية في تقليص الفارق لهدفين (18-16) في الدقيقة العاشرة.

لكن سرعان ما استعاد "السماوي" زمام المباراة، بعد اكتمال صفوفه، مستغلا المساحات الموجودة بين مدافعي العربي، ليتقدم 23-16.

وغيَّر مدرب العربي الطريقة من ٦-صفر إلى رجل لرجل، ودفع بالحارس عبدالله الحلوجي، بدلاً من مهدي خان، الأمر الذي مكنه من تقليص الفارق إلى 24-21، لكن خبرة لاعبي السالمية، وخاصة فيصل واصل ومحمد فلاح وتألق الحارس علي صفر، حسمت اللقاء لمصلحتهم.

ومن جانب آخر تقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء كاظمة مع الفحيحيل، يليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين برقان والساحل وتُقام المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

في المباراة الأولى يتطلع البرتقالي صاحب المركز السادس برصيد 10 نقاط لتحقيق الفوز الثاني على التوالي  على حساب الفحيحيل الثاني عشر بثلاث نقاط الطامع في الخروج من دائرة الهزائم المتتالية. وفي المباراة الثانية، يطمح برقان صاحب المركز الرابع بـ12 نقطة إلى مواصلة عروضة القوية وسلسلة انتصاراته بالفوز على الساحل العاشر برصيد ثلاث نقاط الساعي كذلك إلى تعديل مساره وتحقيق الفوز الثاني له في البطولة.