سلة الكويت وكاظمة في صدارة الدوري

نشر في 11-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على الشباب بنتيجة 85-69، وكاظمة على النصر 83-72، والعربي على الجهراء 82-65، والساحل على التضامن 83-53.

واصل فريقا الكويت وكاظمة صدارتهما للدوري العام لكرة السلة، بعد ان رفعا رصيدهما الى 8 نقاط، بفوز الاول على الشباب 85-69، والثاني على النصر بنتيجة 83-72، في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، ضمن منافسات الجولة الخامسة، التي شهدت ايضا تغلب العربي على الجهراء 82-65، والساحل على التضامن 83-53.

ورفع النصر والجهراء والعربي رصيدها من النقاط الى 7، بينما ارتفع رصيد الساحل الى 5، والتضامن والشباب الى 4.

وحفلت مباراة النصر مع كاظمة بالندية والإثارة، وجاءت الأفضلية فيها لكاظمة، بفضل تصويبات محمد أشكناني من الداخل والخارج، وقوة ومتابعة حسين الموسوي اسفل السلة، فضلا عن القيادة المميزة للهجمات لاحمد البلوشي واختراقات عبدالله البدر، في حين برز من النصر منصور جلوي باختراقاته وعبدالعزيز المولي بالتصويب البعيد.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد محمود وعابر العابر.

النصر يحتج على الموسوي

ومن جانب اخر، رفع نادي النصر احتجاجا رسميا الى اتحاد كرة السلة بعد المباراة، بشأن مشاركة اللاعب حسين الموسوي مع كاظمة، معتبرا ان تسجيل الاتحاد للاعب باطل.

الجدير بالذكر أن الموسوي بحريني الجنسية ومن أم كويتية، وسبق له تمثيل كاظمة في المراحل السنية حتى قبل ثلاثة مواسم، حيث انتقل للاحتراف في صفوف المحرق البحريني.

وكان الموسوي يشارك مع كاظمة في الدوري الكويتي باعتباره لاعبا مواطنا، وفقا لكتاب وزارة الداخلية الذي يعامل أبناء الكويتيات الأرامل كمواطنين حتى سن الـ21.

واشار النصر، في كتابه، الى أن اللاعب يبلغ حاليا أكثر من 21 عاما، ولا تحق معاملته معاملة اللاعب الكويتي، كما ان تسجيله كلاعب خليجي باطل ايضا، لانه شارك مع المحرق البحريني الموسم الماضي بصفته لاعبا بحرينيا، ولائحة الاتحاد لا تسمح للاعب الخليجي بالمشاركة إلا بعد توقفه موسما كاملا في دوري بلاده.

القادسية يضم البحريني الدرازي

ومن ناحية اخرى تعاقدت إدارة نادي القادسية مع اللاعب البحريني أحمد الدرازي، لتدعيم صفوف الفريق الاول لكرة السلة خلال منافسات الموسم الحالي.

ويعتبر الدرازي، الذي كان يلعب في نادي المحرق البحريني، مكسبا للقادسية، في ظل ما يملكه من امكانات كبيرة، وسيشارك اللاعب في مباراة فريقه المقبلة.

back to top