«مكافحة الفساد»: تسلَّمنا الذمة المالية للغانم وسنخاطب رئيس الوزراء لتسليمها

نشر في 13-07-2015 | 00:13
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:13
No Image Caption
أعلن رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش تسلمه رسمياً الإقرار الخاص بالذمة المالية لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، "كأول مسؤول في الدولة يقدم الإقرار للهيئة".

وقال النمش، في تصريح عقب لقائه الغانم بمكتبه أمس، إنه سيخاطب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لتسليم إقرار ذمته، معرباً عن أمله أن يبادر بقية النواب والوزراء إلى تقديم إقراراتهم إلى الهيئة، "وهو ما ينص عليه قانون إنشائها رقم 24 لسنة 2012".

وأضاف: "إنني وأعضاء مجلس أمناء الهيئة قدمنا إلى رئيس مجلس الأمة إقرارات الذمة المالية الخاصة بنا، كما سنقدم أيضاً هذه الإقرارات إلى رئيس الحكومة"، مؤكداً حرص الهيئة على تحقيق الشفافية والنزاهة في جميع هيئات الدولة ومؤسساتها.

إلى ذلك، دان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري العمل الإرهابي المتمثل في تفجير مسجد الصادق، "فهو عمل شائن، أريد به إحداث الفتنة في الكويت"، معتبراً أن "حكمة سمو أمير البلاد وحنكته ويقظة الشعب الكويتي وأدت هذه الفتنة قبل حدوثها".

وأكد الجبوري، في تصريح عقب لقائه الرئيس الغانم، تضامن العراق حكومة وشعباً مع الكويت ضد الإرهاب، مشيراً إلى أنه التقى سمو أمير البلاد والرئيس الغانم اللذين أكدا ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين لمواجهة التحديات، لا سيما قبيل اجتماع اتحاد البرلمانات الإسلامية الذي سيعقد في بغداد قريباً.

back to top