4 مباريات في دوري السلة أبرزها لقاء كاظمة والشباب

القادسية والجهراء يستضيفان اليرموك والصليبيخات

نشر في 30-12-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:02
No Image Caption
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الشباب والقادسية مع اليرموك والجهراء مع الصليبيخات والنصر مع التضامن.
تنطلق في الساعة الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي فريق نادي كاظمة ونظيره الشباب على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وعلى الصالة نفسها يلتقي القادسية واليرموك في السابعة مساء، في حين يستضيف الجهراء على صالته في الخامسة جاره الصليبيخات، كما يلتقي في السابعة النصر والتضامن على الصالة ذاتها.

الكويت والعربي والساحل

ويتصدر كل من الكويت والعربي والساحل ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة، لكن من 6 مباريات للأول، و7 مباريات للثاني، و9 للثالث، يليهم كاظمة برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، ثم القادسية والجهراء والنصر والشباب برصيد 8 نقاط من 4 مباريات للأول، و 5 للثاني، و 6 للثالث، و 7 للرابع، يليهم اليرموك والتضامن برصيد 7 نقاط من 4 مباريات للأول، و 5 للثاني، وأخيراً الصليبيخات برصيد 6 نقاط من 6 مباريات.  

مباريات شبه محسومة

وبينما تبدو جميع مباريات اليوم شبه محسومة نظراً إلى الفوارق الفنية الكبيرة بين الفرق المتواجهة، فإن مباراة كاظمة مع الشباب تعد الأبرز في هذه الجولة نظراً إلى تطور فريق الشباب، الذي قدم في جميع مبارياته التي لعبها حتى الآن أداء قوياً استطاع من خلاله مجاراة الفرق الكبيرة، لكن نقص الخبرة دائماً ما يكون الفارق والسبب لخسارته أمام المنافسين في الدقائق الأخيرة.

ويسعى البرتقالي في مباراة اليوم إلى تحقيق نقطتي الفوز للحاق بفرق المقدمة ومشاركتهم الصدارة، خصوصاً أنه لم يتعثر في أي جولة حتى الآن، مما سيدفع الفريق إلى الضغط بقوة منذ البداية للوصول إلى مبتغاه في حين سيحاول أبناء الأحمدي مجاراة منافسهم وتحقيق المفاجأة.

ويعتمد المدرب الأميركي لكاظمة دوغلاس ماتي على جهود صانع ألعابه المميز أحمد البلوشي إلى جانب محمد أشكناني وفارس الفضلي وعبدالله توفيق، في وقت يعوّل المدرب الوطني للشباب عبدالعزيز القلاف على جهود فيصل قاسم في قيادة الهجمات ومتابعة محمد الواراد أسفل السلة بالإضافة إلى اختراقات أحمد الصراف.

وفي المباريات الثلاثة المتبقية، تبدو كفة الجهراء والقادسية والنصر أرجح للتغلب على الصليبيخات واليرموك والتضامن، نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين هذه الفرق.

back to top