«انتخبوا الستات»... تستهدف 80 برلمانية

نشر في 11-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2015 | 00:01
في الوقت الذي تتأهب الأحزاب والقوى السياسية للمنافسة في انتخابات مجلس النواب المصري، التي تُجرى مرحلتها الثانية داخل البلاد يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، انطلقت حملة تحمل اسم «انتخبوا الستات» منبثقة عن مركز «وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية»، بهدف دعم النساء المرشحات، ورفع وعي المواطنين بأهمية دمج المرأة في الحياة السياسية.

وتحت شعار «ست كفاءة ولا راجل معرفة» نظمت الحملة عدداً من اللقاءات الجماهيرية في القاهرة، و6 محافظات تشملها المرحلة الانتخابية الثانية، لتوعية الناخبين، رجالاً ونساءً، بأهمية دور المرأة في الحياة السياسية، من خلال مجموعات شبابية تابعة للحملة.

منسقة الحملة عزة كامل، قالت لـ«الجريدة» إن المرحلة الأولى من الانتخابات شهدت نسب فوز جيدة للمرشحات، ما يجعل الحملة تكثف جهودها قبل بدء المرحلة الثانية من التصويت، لضمان حصد عدد أكبر من المقاعد، متوقعة وصول التمثيل النسائي في البرلمان المقبل إلى حوالي 70 إلى 80 مقعداً.

من جانبها، قالت المرشحة البرلمانية المحتملة المستشارة تهاني الجبالي، إن التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية الذي ترأسه، يضم ما يزيد على 20 سيدة سيخضن الانتخابات بنظاميها الفردي والقائمة.

يذكر أن مرشحات المرحلة الأولى من الانتخابات حصدن 33 مقعداً، ما ينبئ بالفوز بعدد مماثل في المرحلة الثانية من الانتخابات ليشهد البرلمان ما يقترب من 70 نائبة، وهو عدد لم تصل إليه المرأة في أي برلمان سابق.

back to top