إبراهيم: مواجهة القادسية خارج التوقعات... والكويت استعاد عافيته

نشر في 29-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2015 | 00:01
No Image Caption
الأصفر اطمأن على محترفيه... وينتظر عودة المطوع
لا صوت يعلو في القلعتين البيضاء والصفراء على صوت مواجهة القمة، المقررة بعد غد في الجولة الـ11 من دوري فيفا لكرة القدم، حيث يسعى الجميع إلى توفير الأجواء المواتية قبل المواجهة التي ستكون بلا شك "فارقة" في صراع القمة، حيث يتصدر القادسية البطولة برصيد 26 نقطة، بينما يلاحقه الكويت بـ23 نقطة، علما أن القادسية يتفوق في عدد المباريات بفارق مباراة.

وتبدو الأجواء في القلعتين، رغم الظروف التي مرت على الفريقين خلال الفترة الماضية من تراجع للمستوى في صفوف الأبيض، وأزمات لا تنتهي في القادسية، مواتية لمواجهة من العيار الثقيل يصعب معها تقديم تكهنات، فالكويت استعاد جزءاً من عافيته في مواجهة الشباب الأخيرة بالدوري، والتي حسمها برباعية من دون رد، كما أن صفوفه باستثناء فهد عوض، وأحمد حزام، جاهزة بصورة كبيرة لمواجهة القادسية.

في المقابل، استعاد الأصفر عافيته المتمثلة في الثلاثي المحترف الغيني سيدوبا، والغاني سوماليا، والكونغولي دوريس، حيث دفع المدرب داليبور باللاعبين الثلاثة في مواجهة الجهراء أمس الأول بدوري الرديف، وظهروا بصورة جيدة، وسجل دوريس هدفين، وسوماليا هدفا، وسديوبا هدفا من ثمانية أهداف انتهت بها المواجهة.

قمة خارج التوقعات

من جانبه، أكد مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم في تصريح لـ "الجريدة" أن مواجهة الفريقين دائماً ما تكون خارج التوقعات، مبيناً أن القادسية رغم كل الظروف الحالية من انقطاع المحترفين، وما شابه ذلك، يظل بلاعبيه المحليين علامة فارقة، وفريق صعب المراس في المواجهات المصيرية.

وأضاف الجنرال أن الكويت أيضا لا يقل قوة في المواجهات الحاسمة، لاسيما أن الأبيض مر بظروف صعبة من تراجع للمستوى في الفترة الأخيرة، لكنه نجح في تجاوز هذا التراجع في المباراة الأخيرة أمام الشباب، معترفا بأن المواجهة مهمة في صراع الصدارة بين الكويت والقادسية، "لكن مشوار الدوري لا يزال طويلاً، والفرصة لا تزال سانحة للتعويض حتى للفرق البعيدة عن الصدارة في الوقت الحالي".

وتمنى ابراهيم أن تخرج المباراة بما يليق بمستوى وسمعة الفريقين، وأن يقدم الأبيض المستوى المأمول لتعزيز فرص الحفاظ على الدوري للموسم الثاني على التوالي.

انتظار المطوع

في المقابل، تنتظر القلعة الصفراء وصول نجم الفريق بدر المطوع من الأردن.

وستكون عودة المطوع إلى جوار المحترفين الأفارقة الثلاثة، وأيضاً سلطان العنزي الذي استعاد جاهزيته بعد التعافي من الإصابة إضافة كبيرة للأصفر في مواجهة الكويت.

وتعول الجماهير الصفراء على المطوع كثيرا بقيادة الفريق نحو الاستمرار على قمة الدوري منفردا.

back to top