«الجنايات» تقضي بإعدام آسيوي جلب 4.5 كيلوغرامات هيروين

نشر في 30-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:00
No Image Caption
قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار وليد الكندري، بإعدام وافد آسيوي شنقا ومصادرة المواد المخدرة التي ضبطت معه، بعد ثبوت إدانته بالتهم الموجهة إليه من النيابة العامة بجلب مواد مخدرة (هيروين) تقدر بـ4.5 كيلوغرامات، بقصد الاتجار والتهريب.

وترجع وقائع القضية إلى ما أقر به موظف الادارة العامة للجمارك من أن المتهم في أثناء وجوده بصالة القادمين إلى البلاد في المطار، شوهد وهو يحمل حقيبتين وكان في حالة ارتباك، وبتفتيشه تبين أن بداخل كل حقيبة حقيبة أخرى منتفخة من باطنها، وبفض أماكن الانتفاخ عثر بداخلها على 11 كيسا من النايلون الشفاف اللون تحتوي على المضبوطات، بقصد الاتجار في المواد المخدرة.

وطالبت «الجمارك» بتحريك الدعوى الجزائية لجريمة التهرب من سداد الضريبة الجمركية على المواد المضبوطة، التي تقدر قيمتها بمليون وثلاثمئة وأربعين ألف دينار، وتستحق ضريبة جمركية قدرها 67 ألفا.

ورفضت المحكمة دفاع المتهم من أن المواد المضبوطة كانت للاستعمال الشخصي، لافتة إلى أن المواد المضبوطة معه وفق التهمتين تشكل مشروعا إجراميا، وهو ما يتعين الاخذ عليه بالحكم على الجريمة الاشد عملا بنص المادة 84 من قانون الجزاءات.

back to top