الزمالك لعبور الحدود والأهلي يصارع سموحة في الدوري

نشر في 17-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2015 | 00:01
No Image Caption
باكيتا في أول اختبار رسمي مع الأبيض... وبيسيرو يأمل تصحيح أخطاء الأحمر
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الزمالك مع حرس الحدود، ويلعب الأهلي مع سموحة، والمصري البورسعيدي مع فريق وادي دجلة.

يستأنف قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك اليوم لقاءاتهما في بطولة الدوري الممتاز، بعد فترة طويلة من التوقف، بسبب الارتباطات التي انتهى منها المنتخبان الأول والأوليمبي، إذ يحل الأبيض ضيفا على حرس الحدود، ويلتقي الأحمر مع سموحة.

ويلتقي في الثالثة عصرا، بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك مع نظيره حرس الحدود، في الاختبار الأول للبرازيلي باكيتا المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، الذي يعول آمالا كبيرة على تحقيق انطلاقة قوية مع الزمالك، والفوز بأولى مبارياته على رأس القيادة الفنية للأبيض، والوصول للنقطة الـ13 بجدول ترتيب الدوري.

واستقر باكيتا على تغيير خطة لعب الزمالك، حيث سيخوض المباراة بطريقة 4/2/3/1، بدلا من طريقة 4/3/2/1 التي اعتمد عليها الزمالك في فترة ولاية البرتغالي فيريرا، لرغبته في اعتماد خطة جديدة تشهد كثافة هجومية بوجود 4 لاعبين في الخط الأمامي، بينهم 3 صناع لعب ومهاجم وحيد، مع وجود لاعبين فقط في وسط الملعب.

ويغيب عن الزمالك اليوم باسم مرسي هداف الفريق لعدم الجاهزية، وطارق حامد لاعب الوسط للإيقاف.

على الجانب الآخر، يخوض حرس الحدود المباراة بمعنويات سيئة لاحتلال الفريق المركز الأخير في جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، لذلك شدد أحمد أيوب المدير الفني على لاعبيه ضرورة تحقيق الفوز أمام الزمالك، ليكون انطلاقة جديدة للحرس في بطولة الدوري، وإنهاء الكبوة التي يعيشها الفريق خلال الموسم الحالي.

وفي السابعة وخمس وأربعين دقيقة، يخوض الأهلي مواجهة قوية، حين يستضيف نظيره سموحة على ملعب بتروسبورت في الجولة الثامنة.

ويدخل الأهلي المباراة وفي جعبته 9 نقاط، يحتل بها المركز الثامن، وله 3 مباريات مؤجلة، ويسعى لانتزاع النقاط الثلاث للمضي قدما نحو انتزاع البطولة المحلية من أنياب الزمالك صاحب اللقب، وطلب البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني من لاعبيه ضرورة ترجمة الاستفادة التي عادت عليهم في معسكر الفريق بالإمارات إلى نتائج ملموسة، مع تلاشي أخطاء الماضي واللعب على قلب رجل واحد، وحذر الخواجة لاعبي الدكة من إثارة أي أزمات في الفترة المقبلة.

ويلعب الأهلي المباراة غير كامل العدد، حيث يغيب حسام عاشور للإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة المقاصة الأخيرة، كما يغيب أحمد عادل عبدالمنعم وأحمد عبدالظاهر ومحمد حمدي زكي بسبب الإصابة.

في المقابل، يأمل سموحة تحقيق مفاجأة بالفوز على المارد الأحمر، من أجل الارتقاء خطوة في جدول ترتيب المسابقة، التي يحتل فيها المركز التاسع برصيد 9 نقاط، وطلب الجهاز الفني للفريق السكندري من لاعبيه عدم الرهبة والأداء الرجولي طوال الـ90 دقيقة لضمان الفوز.

ويخوض المصري البورسعيدي لقاء قويا حين يواجه وادي دجلة، وهي المباراة المنتظر أن تتسم بالندية، نظرا لتقارب مستوى الفريقين فنيا وبدنيا.

back to top