مشاجرة دامية في حولي انتهت بجريمة قتل بشعة

نشر في 02-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-11-2015 | 00:01
دارت أحداثها في مجمع تجاري كبير بين مواطنين ووافدين مصريين
تمكن رجال المباحث في محافظة حولي من ضبط 23 شخصاً شاركوا في مشاجرة دامية بأحد المجمعات التجارية بحولي، وانتهت بجريمة قتل راح ضحيتها وافد مصري بعد أن «دهسه» مواطن.

انتهت مشاجرة دامية دارت أحداثها في أحد المجمعات التجارية بمنطقة حولي مساء امس الاول بجريمة قتل بشعة راح ضحيتها وافد مصري في العقد الثالث من عمره، واصيب على اثرها مواطن ووافد مصري بإصابات خطيرة، نقلوا على اثرها الى مستشفى مبارك لتلقي العلاج، وتمكن رجال المباحث من ضبط جميع الاطراف المشاركة في المشاجرة، وهم 15 وافدا مصريا و"بدون" و7 مواطنين.

لعبة إلكترونية

وفي التفاصيل، التي رواها لـ"الجريدة" مصدر أمني مطلع، ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا اوليا يفيد بوقوع مشاجرة دامية داخل أحد المجمعات التجارية بمنطقة حولي، مضيفا ان المشاجرة انتقلت من داخل المجمع الى الشارع الرئيسي، وتحديدا تقاطع شارع بيروت، ليستخرج احد المتشاجرين مركبته لدهس عدة أشخاص ولاذ بالفرار، وان هناك اشخاصا مصابين وحالة من الهرج والفوضى في الطريق العام.

وزاد انه وفور تلقي البلاغ توجهت قوة أمنية كبيرة، بقيادة المدير العام لأمن محافظة حولي اللواء ركن شهاب الشمري، ومدير مباحث المحافظة العقيد وليد الفاضل، إلى موقع البلاغ، وتمت السيطرة على الموقف وضبط العناصر المشاركة في المشاجرة، لافتا الى ان فنيي الطوارئ الطبية نقلوا ثلاثة مصابين الى المستشفى، وكان أحدهم في حالة خطرة جدا، ولفظ أنفاسه الاخيرة بعد وصوله الى المستشفى.

المباحث تضبط جميع المشاركين

وأضاف المصدر أن رجال المباحث وبعد السيطرة على الموقف شرعوا في جمع التحريات عن المشاركين في المشاجرة، وتمكنوا من ضبطهم جميعا بمن فيهم المواطن الذي دهس المجني عليه والمصابان الآخران، وكذلك 10 أشخاص تسببوا في الفوضى بالشارع، مشيرا الى ان عدد الاشخاص الذين القي القبض عليهم 23، منهم 7 مواطنين و15 مصريا و"بدون".

واردف ان رجال المباحث، وبعد ضبط الأشخاص المشاركين في المشاجرة، استمعوا إلى افادة جميع الاطراف، حيث ذكر المتهمون الستة، وهم مواطنون، انهم تعرضوا للضرب من قبل العاملين في محلات بيع الاجهزة الإلكترونية داخل المجمع، وكان عددهم كبير، إثر خلاف على سعر جهاز إلكتروني بين صديقهم وأحد البائعين، تطور الى تبادل بالضرب.

وزاد ان المتهمين اضافوا انهم لم يتمكنوا من مجاراة الباعة المصريين نظرا لكثرة عددهم، ما دفعهم إلى الهرب خارج المجمع والاستنجاد بالمارة، الا ان الباعة المصريين لحقوا بهم خارج المجمع وضربوهم مرة اخرى وبعدد اكبر، ما دفع أحد أصدقائهم إلى دهس عدد من الباعة المصريين لتفريقهم وإبعادهم عن أصدقائه الذين كانوا يتعرضون للضرب من قبل الباعة المصريين.

النيابة تحقق مع المشاركين

ولفت المصدر الى ان رجال مباحث محافظة حولي أحالوا للنيابة العامة 23 متهما، منهم مواطن وجهت له تهمة القتل العمد، وهو الذي دهس المجني عليه، و5 مواطنين وجهت لهم تهمة تبادل الضرب، و7 وافدين مصريين وجهت لهم كذلك تهمة الاعتداء بالضرب، و8 وافدين مصريين ومواطن وبدون وجهت لهم تهمة إثارة الفوضى وإرهاب المارة، مشيرا الى ان النيابة قررت حجز جميع الاطراف على ذمة القضية، وفرض حراسة مشددة على اثنين مصابين يتلقيان العلاج في المستشفى.

بيان «الداخلية» حول ملابسات القضية

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها أمس، إن المشاجرة الجماعية التي وقعت في مجمع تجاري بمنطقة حولي مساء أمس الأول بين عدد من المواطنين ومجموعة من الجنسية المصرية، بسبب خلاف جرى بينهم.

وأضافت أن الواقعة بدأت بمشاجرة عادية داخل المجمع، وتطورت إلى تشابك بالأيدي أدى في ما بعد إلى قيام وافدين اثنين ممن اشتركوا في المشاجرة برفقة أشخاص آخرين باللحاق بالمواطنين إلى خارج المجمع، للتعدي عليهم بالضرب بعد حصول المشاجرة في ما بينهم، مما أدى إلى قيام مواطن بدهس وافدين ومواطن، ما أسفر عن وفاة وافد وإصابة آخر بكسر في الحوض، وإحالة مواطن إلى المستشفى.

وتمكّن رجال الأمن من ضبط المتهمين المتشاجرين وعددهم 14 شخصاً، وضبط قائد المركبة الذي قام بالدهس، كما أنه تم تقصي الحقائق في ما يتعلق بهذه الواقعة، والتحريات جارية لمتابعة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المشتركين فيها.

 ولفتت إلى أن الجهات المختصة سجلت قضية تحمل رقم 167/2015 جنايات حولي (قتل عمد) ضد الجاني، وتمت إحالة جميع المتهمين إلى جهة الاختصاص.

back to top